تربويات

طالب يعنف موظفا بكلية القانون بأكادير ونقابة تطالب بمحاكمته

تعرض طارق آيت الطالب الموظف بمصلحة الإعلاميات بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والاجتماعية لاعتداء لفظي وجسدي من طرف أحد الطلبة بشعبة الحقوق بالكلية في حدود الساعة الخامسة والربع بحر الأسبوع الجاري .

وتعود تفاصيل الحادثة كما صرح لنا الموظف إلى اقتحام المكتب من طرف الطالب بعد طرق هستيري للباب، ليطلب منه انتظار موظف آخر لمعالجة مشكله المتعلق بنقط الدورة الرابعة، ليبدأ الطالب بالتلفظ بعبارات تفيد انتقاده الإدارة وتصرفاتها، متبجحا بمعرفته بأساليب تعامل الإدارة مع الطالب، واستيعابه لكل ميكانيزماتها، مما أدى إلى الاعتداء على الموظف.

ليتم الاتصال بالسلطات الامنية التي حلت بعين المكان ليتم اعتقال الطالب المعتدي، كما تم الاستماع إلي المعتدى عليه رفقة الشهود من الموظفين ومسؤولي الكلية بمصلحة الديمومة وتم تحرير محاضر في الموضوع.

وعلى إثر الحادث اجتمع المكتب المحلي لكلية الحقوق التابع للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية (ك-د-ش) بشكل استثنائي صباح أمس الجمعة 04/10/2013 لدراسة واقعة الاعتداء على الموظف بالكلية وأصدر بيانا يندد فيه بالاعتداء على الموظف المذكور، ويطالب بطرد الطالب المعتدي من الكلية وتقديمه للمحاكمة.

ودعا المكتب المحلي جميع الموظفين بالمؤسسة الجامعية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 9 أكتوبر الجاري، بساحة الكلية على الساعة الحادية عشرة صباحا، للتضامن مع الموظف المعتدي عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *