آخر ساعة

لشركة الشريفة للدراسات المعدنية تنظم اسبوعا ثقافيا ورياضيا بورزازات

تنظم الشركة الشريفة للدراسات المعدنية إلى غاية 8 نونبر الجاري أسبوعا ثقافيا ورياضيا بمنجم إميني بإقليم ورزازات، وذلك بمناسبة تخليد الشعب المغرب للذكرى 38 للمسيرة الخضراء المظفرة.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع عدد من الجمعيات المحلية، ندوة حول المسيرة الخضراء، وعرض فيلم وثائقي للتعريف بهذا الحدث الكبير في تاريخ المملكة، علاوة عن تنظيم صبحية للأطفال وسهرات فنية وسباق للعدو الريفي، ودوري في كرة القدم لفئتي الكبار والصغار.

كما يشتمل برنامج هذا الأسبوع، الذي يعد الأول من نوعه الذي تنظمه هذه الشركة لتجسيد انفتاحها على محيطها، على أنشطة اجتماعية لفائدة الأطفال والمسنين.

وأكد المدير العام للشركة أحمد بنجيلاني، في لقاء صحفي، عقده مساء الثلاثاء بمقر هذه الشركة، على الدور الكبير الذي تلعبه هذه المؤسسة المواطنة الواعية بدورها كفاعل اقتصادي واجتماعي والتي تسعى الى المشاركة في التنمية المحلية.

وأضاف أن الشركة تضطلع بمجموعة من الأعمال ذات الطابع الاجتماعي الذي أحدث أثرا إيجابيا على المناطق المحيطة بهذا المنجم، المتخصص في استخراج مادة المنغنيز الموجه كله للتصدير بالأسواق الأمريكية والأوربية والإفريقية والأسيوية.

وتحرص الشركة الشريفة للدراسات المعدنية على تفعيل استراتيجيتها المرتكزة أساسا على المحافظة على البيئة والانخراط في دينامية مفهوم المسئولية الاجتماعية للمقاولة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشركة المغربية، التي أحدثت منذ عام 1929 ، تعمل في القطاع المعدني من خلال استخراج وتسويق مادة المنغنيز، التي تستعمل بالخصوص للحصول على متانة الحديد والصلب والألمنيوم، وفي الصناعات الكيماوية والمكونات الالكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *