مجتمع

شغيلة الوكالة الحضرية بأكادير تستقبل المدير الجديد بالإحتجاج

استقبلت شغيلة الوكالة الحضرية بأكادير المدير الجديد بالإحتجاج والإعتصام، حيث نظمت نقابة الإتحاد المغربي للشغل وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة تزامنا مع حفل تسليم السلط بين المدير الجديد والقديم، ورفعت شعارات ضد إدارة الوكالة السابقة خصوصا المتعلقة منها بإدارة ملفات الشغيلة من تعويضات وترقيات.

وقد عرفت الوكالة في عهد المدير السابق غليانا كبيرا بسبب الزبونية والمحسوبية التي نهجها المدير السابق في التعامل مع مطالب شغيلة الوكالة الحضرية بأكادير وباقي فروعها.

وذكرت مصادر مطلعة أن المدير السابق أقدم على ترقية أحد أقربائه، الحديث العهد بالوكالة، دون باقي الموظفين المستحقين للترقية.

وكانت نقابات مستخدمي الوكالة الحضرية بأكادير قد أصدرت بيانات شديدة اللهجة ضد مدير الوكالة الحضرية لأكادير خصوصا المتعلقة بالتعسفات التي يتعرض لها مجموعة مستخدمي الوكالة.

واستنكرت هذه الشغيلة تنقيل مجموعة من أطر وكالة أكادير إلى الوكالة المحدثة بتارودانت دون موافقة المعنيين بالأمر، كما انتقد ممثلو موظفي الوكالة سلوك تحويل المناصب المالية لبعض المستخدمين من مؤسسة تتمتع بالإستقلالية المالية والإدارية.

وانتقدت شغيلة الوكالة الحضرية في وقفتها إقدام إدارة الوكالة على تنقيل أطر الوكالة من قسم لآخر دون وجه حق، ونهج الإدارة لسياسة إنتقائية في التعيين في المناصب والمسؤوليات، وغياب أية إرادة حقيقية للتراجع عن القرارات الجائرة للمدير السابق وإنصاف المتضررين.

ومن المنتظر أن يجد المدير الجديد ملفات شائكة على مكتبه، وصعوبة تصفية تركة سلفه، خصوصا تسوية وضعية المقربين منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *