مجتمع

مدير عمران أكادير: قريبا جهة سوس أول جهة بالمغرب بدون صفيح

أكد يونس السفياني المدير العام لشركة العمران بأكادير، الجمعة 22 نونبر 2013، أن الشركة في طريق محاربة السكن القصديري بمدينة أكادير والنواحي، لتصبح جهة سوس ماسة درعة أول منطقة بالمغرب بدون دور الصفيح.

وأوضح السفياني في ندوة نظمتها الإجازة المهنية في التحرير الصحفي بكلية آداب جامعة ابن زهر، أن مدينة أكادير استطاعت بلوغ مستوى حضري متميز، علما أنها المدينة الوحيدة التي قضت على دور الصفيح في مدة زمنية لا تتجاوز السنتين.

وأبرز أن بلوغ مثل هذه النتائج تتحقق بفضل المجهودات التي بُذلت في هذا المجال، حيث أن مجموعة العمران، تدعم الإستراتيجيات التنموية الوطنية المعتمدة من طرف المملكة المغربية التي تروم إلى تحقيق مدن بدون صفيح، وولوج الجميع إلى السكن اللائق، والاندماج الحضري، وتحسين جودة العيش.

وأشار المصدر ذاته إلى بعض الصعوبات التي كانت تعرفها مدينة انزكان للقضاء على دور الصفيح التي كانت منتشرة بكثرة بالهوامش، والتي تعطي انطباعا سلبيا للتدبير المحلي للسلطات المحلية، وكذلك للهيئات المنتخبة والجهات الوصية التي تسهر على الحد من الظاهرة، إلا أنه مؤخرا تمت تسوية الأوضاع بالمنطقة بعد الخروج بمشاريع جاهزة تُضفي الطابع الحضاري والبيئي.

يذكر أن هذا اللقاء، جاء في إطار التواصل المؤسساتي الذي تقوم به الإجازة المهنية في التحرير الصحفي، علما أن هذا التكوين عرف استضافة رموز وشخصيات محلية، وطنية ودولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *