مجتمع

القباج: مسؤولو الجامعة تخلوا عنا في التحضير لمونديال الأندية

هاجم رئيس بلدية أكادير طارق القباج، مسؤولي الجامعة الملكية لكرة القدم، قائلا أنهم لم يسهموا في التحضير لهذا العرس الكروي الذي تحتضنه مدينة أكادير في الفترة الممتدة بين 11 و22 دجنبر الجاري، مضيفا أن مسؤولي الجامعية لم ينسقوا مع المصالح البلدية أو الولائية في تنظيم المونديال الكروي العالمي.

وعبر القباج في حوار أجرته معه يومية “أخبار اليوم المغربية”، عن أسفه لما قامت به الجامعة، مشيرا إلى أنهم تركوا مسؤولي المدينة يواجهون الصعوبات لوحدهم، رغم أن الحكومة رصدت أزيد من 3 ملايير سنتيم، ليكون هذا الحدث في المستوى المطلوب، مؤكدا أن بلدية أكادير لم تخبر بهذا الحدث الكروي العالمي إلا في أوائل يوليوز من 2013.

وزاد القباج أن تصرف الجامعة غير مقبول، وأنه يجب على الدولة أن توفر الدعم المالي اللازم، حتى يتسنى التحضير الجيد لهذا المونديال، من حيث توسيع البنى التحتية وتهيئة الطرق والفضاءات وفق خطة عمل مسبقة وبتمويل مبرمج، موضحا أن من وصفهم بـ”مسؤولي الرباط” لا يستمعون إلى همومنا بل يوجهوننا بعبارة “شغلكم هداك”، وفق تعبيره.

ودعا القباج كل المسؤولين بالمدينة إلى مضاعفة جهودهم، خاصة على المستوى الصحي من حيث مراقبة المطاعم والفنادق وتأمين نقل الجمهور في أحسن الظروف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *