متابعات

اختتام أشغال المؤتمر الدولي لأجمل خلجان العالم بكامبوديا

اختتمت بمنطقة كامبوط بجنوب المملكة الكامبودية أشغال المؤتمر التاسع لأجمل خلجان العالم، والذي يضم حوالي 40 دولة من مختلف القارات، وتعتبر أكادير من خلال خليج أكادير-تاغازوت من الأعضاء المؤسسين لنادي أجمل خلجان العالم.

وخلال فعاليات المؤتمر قدم ممثلو خليج أكادير-تاغازوت معلومات وافية بالصوت والصوة والأرقام، وهو المشروع الذي نال استحسان المشاركين في هذا المؤتمر، وقد تم التأكيد على أهمية  احترام البعد البيئي خلال إنجاز مشروع تاغازوت السياحي الذي خفض من طاقته الاستيعابية من 20 ألف سرير إلى حوالي 8 ألف سرير استجابة للاختيارات البيئية التي تم اعتمادها لإنشاء هذا المشروع، إلى إذ أن مشروع تاغازوت إضافة إلى احترامه للضوابط البيئية المتعارف عليها دوليا، يسعى إلى إدماج المحيط القريب منه من خلال تثمين المنتوجات الفلاحية والبحرية، والاهتمام بالحرف والأنشطة المحلية.

من جهة أخرى التحق خليج الحسمية بالنادي، حيث قدم محمد بودرا رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات، ليصبح هذا الخليج المتوسطي ثاني خليج بالمغرب بعد أكادير التي تطل على المحيط الأطلسي الذي ينال عضوية نادي أجمل خلجان العالم.

وخلال تدخلها بالمناسبة شددت الدكتورة ليلى مزيان باسم مجلس الجهة على الأهمية الاستراتيجية لخليج الحسيمة المعروف عالميا كوجهة سياحية تتمتع بجاذبية خاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *