آخر ساعة

خليج الحسمية يلتحق بنادي أجمل خلجان العالم

شهدت منطقة كامبوط الواقعة بجنوب مملكة كامبوديا فعاليات المؤتمر التاسع لنادي أجمل خلجان العالم، إذ تميزت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بكلمة للوزير الأول الكامبودي سامديك أكا موحا هون سين، الذي شدد على أهمية أن يقترن الفعل التنموي بالشواطئ والخلجان ذات الاستعمالات السياحية بالمحافظة على البيئة والمحيط، مبرزا في ذات الوقت أن التنمية المستدامة أصبحت خيارا لارجعة فيه بالنسبة لبلد مثل كامبوديا، الذي يراهن على الصناعة السياحية في الإقلاع التنموي.

وتقدم محمد بودرا رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات خلال أشغال المؤتمر بملف متكامل لكي ينال خليج الحسيمة عضوية هذا النادي الذي يضم أزيد من 30 دولة تمثل مختلف قارات العالم، وقد نال ملف الحسيمة استحسان أعضاء النادي، لتصبح الحسمية المتوسطية ثاني مدينة بالمغرب بعد أكاديرالتي تطل على المحيط الأطلسي التي تنال عضوية نادي أجمل خلجان العالم.

وخلال تدخلها بالمناسبة شددت الدكتورة ليلى مزيان باسم مجلس الجهة على الأهمية الاستراتيجية لخليج الحسيمة المعروف عالميا كوجهة سياحية تتمتع بجاذبية خاصة، مبرزة أن المؤسسات المنتخبة وعلى رأسها جهة تازة الحسيمة تاونات قد سطرت برنامجا طموحا لتنمية خليج الحسمية في احترام تام للمقتضيات البيئية قصد ضمان تنمية مستدامة بهذه الجهة.

ومن خلال التحاق الحسمية بهذا النادي أن يتمكن الخليج من الاستفادة من تجارب أعضائه في مجال التنمية السياحية، إضافة إلى العمليات الترويجية التي يقوم بها نادي أجمل خلجان العالم لفائدة أعضائه.

من جهة أخرى، سيقوم وفد من مكتب النادي من زيارة الحسيمة في غضون شهر يناير المقبل لتفعيل عملية الالتحاق والتعرف عن قرب على مختلف المشاريع والبرامج الخاصة بالتنمية السياحية لخليج الحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *