اقتصاد

حداد: نتوقع جلب استثمارات بقيمة 19 مليار درهم في 2014

قال وزير السياحة لحسن حداد أمس الأربعاء بالرباط، إن الشركة المغربية للهندسة السياحية، تتوقع جلب استثمارات بقيمة 19 مليار درهم سنة 2014.

وأوضح حداد، الذي ترأس مجلس المراقبة للشركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “حصيلة نشاط الشركة تعتبر إيجابية جدا في ظل ظرفية دولية صعبة للغاية … وبالرغم من هذه الصعوبات فإن الشركة نجحت في جلب استثمارات هامة، مع القيام بعمل جيد”.

وتابع الوزير أن الشركة ستواصل الاشتغال على الجانب العملي لمجموعة من عقود البرنامج الجهوية ، كما ستواصل حضورها على المستوى الدولي في ما يتعلق بالاستثمارات.

كما تعتزم الشركة – يضيف الوزير – تكثيف أنشطتها الخاصة بإنعاش الاستثمارات على المستوى الدولي، وذلك بغرض وضع اللمسات الأخيرة على عملية إنجاز المشاريع المهيكلة المتوقعة، خاصة المشاريع السياحية ذات القيمة المضافة العالية، وتطوير الفضاءات السياحية الصاعدة، فضلا عن أنها ستكون على موعد مع الأهداف المسطرة في إطار رؤية 2020.

ومن جهة أخرى أشاد الوزير بالحصيلة الإيجابية المسجلة في ميدان الاستثمارات السياحية خلال سنة 2013، والتي تطلبت جهودا متواصلة لكي تحافظ وجهة المغرب على جلب مزيد من الاستثمارات.

ومن جهته قدم رئيس مجلس إدارة الشركة عماد برقاد، الخطوط العريضة للانجازات التي تحققت برسم سنة 2013، والتي سارت في منحى تصاعدي، إضافة إلى أنشطة الشركة برسم سنة 2013 وتقديم برنامج عمل سنة 2014، مشيرا في هذا الصدد إلى أن السنة الحالية تميزت بإطلاق مشاريع هامة منها الفضاء الترفيهي تماوانزا بأكادير، ومحطة بلادي بابن سليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *