آخر ساعة

انتهاء مهمة المستشفى العسكري الميداني المغربي بباماكو

انتهت، الجمعة، المهمة الإنسانية التي قام بها المستشفى الميداني العسكري المغربي بمالي بعد أزيد من ثلاثة أشهر من العمل قدم خلالها خدمات بمهنية عالية وتفان وإخلاص وحس عال من المسؤولية، كانت محط تقدير وثناء وارتياح من لدن السلطات المالية وساكنة هذا البلد الشقيق.

وكان المستشفى الميداني العسكري المغربي قد شرع في تقديم الخدمات منذ 17 شتنبر المنصرم في إطار المساعدة الإنسانية التي قدمتها المملكة المغربية، بتعليمات من الملك محمد السادس، لفائدة شعب مالي الشقيق.

وقد أشرف على تأمين الخدمات بهذه الوحدة طاقم من 106 شخصا من ضمنهم أطباء أخصائيون وممرضون وفريق للدعم والمواكبة، حيث تمكن الفريق الطبي العامل بالمستشفى من إنجاز 52 ألف و 600 خدمة طبية من مختلف التخصصات.

وتم يوم الجمعة تنظيم حفل بموقع المستشفى على شرف الطاقم المغربي بحضور وزير الصحة لمالي عصمان كوني والوزير الكاتب العام للرئاسة المالية توماني دجيمي ديالو وكذا مدير ديوان وزير الدفاع إلى جانب سفير المغرب بباماكو حسن ناصيري ورئيس جمعية الصداقة المالية المغربية موسى ديارا.

وعبر وزير الصحة لمالي في كلمة بالمناسبة، عن تقدير وامتنان شعب مالي للملك محمد السادس ولمختلف المبادرات التضامنية التي تقوم بها المملكة لفائدة مالي، معربا عن تحية تقدير خاصة لما أبان عليه أعضاء الطاقم الطبي المغربي من مهنية عالية ولما بذلوه من جهد وتضحية من أجل التخفيف من معاناة الساكنة المالية.

وقال إن المبادرة الإنسانية المغربية كانت محط تقدير كبير من قبل السلطات والساكنة لافتا إلى أن عبارات الشكر وحدها لا تكفي للتعبير عن الامتنان لهذه المبادرة التي تعكس متانة العلاقات الأخوية بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *