مجتمع

كلميم: حزب الطليعة بتغجيجت يدعو إلى الإحتجاج على الوضع الصحي

دعا بيان لفرع حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بتغجيجت إقليم كلميم، كافة الفعاليات المحلية إلى تعزيز العمل التنسيقي والوحدوي من أجـل التصدي لما وصفه البيان بمسلسل الإجهاز على الخدمات الصحية بالمنطقة في إطار مخطط لضرب الحق في العلاج للمواطنين والمواطنات”.

واعتبر فرع حزب الطليعة أن “الأشكال الاحتجاجية الفردية والجماعية التي خاضتها الساكنة لم تلقى أذانا صاغية في استهتار واضـــح بمطالب المواطنين التي قوبلت بالجحود واللامبالاة في بعض الأحيان وبالوعود الزائفة والكاذبة في أحايين أخرى”.

وفي ذات السياق رصـد فرع حزب الطليعة معالم الوضع الكارثي التي يعيشه قطاع الصحة بأقدم جماعة بإقليم كلميم، التي تتوفر على مركز صحي معطل منذ أزيد من سنتين، بدون طبيب قار ولا أطباء مختصين ولا العدد الكافي من الممرضيــن، ودونما توفـير المركز للمداومة للتعاطي مع الحالات المستعجلة المحالة عليــه”.

وأضاف البيان “أن غياب التجهيزات الطبية اللازمة وغياب أنسنة الخدمات الصحية وتعميمها وجودتها كلها مؤشرات تستدعي تدخلات الجهات المعنية لتحمل مسؤوليتها والحد من معاناة من قادتهم ظروف المرض إلى هــذا المرفق”.

وأثار فرع حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، كيف أن مستوصفين بدواري تكموت وإدموسى أصبحا مجرد بنايات لا تقدم أية خدمة من الخدمات التي أنشئت من أجلها”.

وقال مسؤول حزب الطليعة أنه دعا بمعية فعاليات جمعوية وحزبية بواحة تغجيجت إلى وقفة إحتجاجيـة أمام المركز الصحي لتغجيجت صبيحـــة يوم الخميس 02 ينايـــر 2014، كخطــوة احتجاجية أولى للفت انتباه المسؤولين للوضع الكارثي لقطاع الصحة بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *