مجتمع

حكومة الشباب: إنجاز نفق تيشكا .. سيكون أجمل هدية للجنوب

طالبت حكومة الشباب الموازية من حكومة عبد الإله بنكيران، وضع الحجر الأساس لإنجاز مشروع “نفق تيشكا” من أجل تشجيع الاستثمار وتوفير فرص الشغل ورفع التهميش والإقصاء عن المثلث الاستثماري مراكش أكادير ورزازات، معتبرة أن أجمل هدية يمكن أن تهديها الحكومة لسكان هذه المناطق هي الشروع في إنجاز هذا المشروع الضخم.

وأوضحت الحكومة الموزاية في بيان توصلت “مشاهد.أنفو” بنسخة منه، أنه “ومن باب مسؤوليتها الوطنية كقوة اقتراحية وفي إطار خطتها الاستراتيجية، التي تهدف تنشيط الاقتصاد الوطني، ترى وزارة الشؤون العامة والحكامة في حكومة الشباب الموازية، بأن الظروف أصبحت مواتية اليوم أكثر من أي وقت مضى لتحقيق هذا الحلم وإخراجه إلى حيز الوجود”.

واعتبرت حكومة الشباب، أن هذا المشروع من شأنه أن يشجع على تدفق المزيد من الاستثمارات وجلب رؤوس الأموال، وخصوصا الاستثمار في الصناعة السينمائية، كما أن إنجاز هذا النفق -يضيف المصدر ذاته- سيساعد على إقلاع تنموي كبير يعود بالنفع على ساكنة المنطقة خصوصا توفر المنطقة على ثروات طبيعية هائلة كالثمور وإنتاج الورود والسياحة.

والتمست الحكومة الموازية من حكومة بنكيران أن تأخذ اقتراحاتها على محمل الجد، وأن تشكل لجنة طوارئ تنكب على إخراج هذا الملف الى الوجود بعد السنوات الطوال التي قطعها دون أن يعرف طريقه للإنجاز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *