مجتمع

دورة تكوينية بأكادير لفائدة 80 مؤطرا في المقاولة وتشغيل الشباب

تحتضن مدينة أكادير، من 17 إلى 23 فبراير الجاري، أشغال دورة تكوينية لفائدة 80 مؤطرا يمثلون ثلاث جهات من المملكة في مجالات تهم المقاولة والتكوين المالي لفائدة الشباب.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه الدورة الموجهة لتكوين المكونين “من شأنها أن تساهم في تعزيز القدرات بما يضمن للشباب تنمية الحس المقاولاتي لديهم في أفق تمكينهم من خلق مناصب شغل لأنفسهم ولغيرهم”.

ويستفيد من هذه الدورة التكوينية، التي تندرج ضمن مشروع “شباب في العمل” التابع للمكتب الدولي للشغل، 80 مؤطرا من جهة سوس ماسة درعة والجهة الشرقية ومحور الدار البيضاء – القنيطرة.

وستقوم خمس جمعيات، ممن استفادت من مسابقة “شباب من أجل الشباب” الذي ترعاه “الشبكة من أجل تشغيل الشباب”، بتقديم مشاريعها الفائزة والتي تستهدف رجالا ونساء من جهة سوس ماسة درعة، على أن يتم التوقيع على اتفاقيات للدعم بقيمة 100 ألف درهم لكل جمعية.

ويشارك في هذه الدورة أيضا فاعلون عموميون وجمعويون من الجهات الثلاث المستهدفة ممن يتقاسمون الرغبة في تعزيز خدمات المواكبة والتأطير الموجهة للشباب المعنيين بقضايا المقاولة والتكوين المالي.

يشار إلى أن مشروع “شباب في العمل”، الذي يشرف عليه المكتب الدولي للشغل بالمغرب منذ سنة 2012، تموله وزارة الشؤون الخارجية والتجارة والتنمية الكندية، بشراكة مع وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية.

ويهدف هذا المشروع، الذي يمتد على مدى أربع سنوات، بالأساس، إلى تحسين الولوج إلى التشغيل وتعزيز الحس المقاولاتي لدى الشباب في الجهات الثلاث المستهدفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *