آخر ساعة

استحداث خطوط جوية جديدة بين المغرب وألمانيا بهدف إنعاش قطاع السياحة

قام المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع زويتن بجولة همت عددا من المدن الألمانية تناولت مباحثات مع مسؤولين في قطاع الطيران وفي تنظيم الرحلات السياحة، أسفرت عن استحداث خطوط جديدة من ألمانيا نحو المغرب تروم تعزيز الرحلات والدفع بقطاع السياحة الوطنية.

وقد تم الاتفاق مع شركات للطيران الألمانية من ضمنها على الخصوص (لوفتهانزا) و(إير برلينغ) و(جيرمانيا) على استحداث رحلات (فرانكفورت – مراكش) و(ميونيخ – اكادير)، و(دوسلدورف -مراكش) و(هامبورغ- مراكش) وذلك انطلاقا من شهر نونبر المقبل.

وأوضح زويتن إثر هذه الجولة التي اختتمها أمس ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الجولة تندرج في إطار تفعيل مقتضيات إستراتيجية المكتب الوطني المغربي للسياحة الممتدة على ثلاث سنوات (2014 و2016) والتي تروم تكثيف الحملات الهادفة إلى تعزيز خطوط الرحلات الجوية من ألمانيا في اتجاه المغرب وإنعاش السياحة المغربية.

وأكد زويتن أن هذه الإستراتيجية تولي اهتماما كبيرا إلى السوق الألمانية التي تعتبر من الأسواق السياحية الهامة في العالم مشيرا إلى أن الوجهة المغربية لها حظوظ كبيرة في استقطاب مزيد من السياح الألمان.

وأوضح المدير العام للمكتب أن المسؤولين في قطاع الطيران، وكذا عن وكالات الأسفار وتنظيم الرحلات السياحية بألمانيا، عبروا عن اهتمامهم بالمغرب كوجهة سياحية مهمة واعتبروها ضمن الوجهات التي يفضلها السياح الألمان.

وأضاف أن هذه الزيارة التي قام بها تركزت بالخصوص على بحث عنصرين أساسيين مع الفاعلين في القطاع الجوي الألماني والسياحي، الأول هم سبل مضاعفة الرحلات الجوية من مدن ألمانية في اتجاه مدن مغربية، والثاني هم تعزيز التواصل عبر طرق حديثة.

وأكد أن التواصل التقليدي مع المسؤولين قائم، لكن يتعين أن يتوسع ليشمل الجمهور الواسع في ألمانيا من أجل التعريف أكثر، بالموقع الاستراتيجي الذي يحظى به المغرب والعروض التي يوفرها في القطاع السياحي وتنوع منتوجه، والتركيز على الاستقرار السياسي الذي يشهده وكذا على تاريخه العريق ومعالمه وتراثه الغني عبر لقاءات وندوات معتبرا أن كل هذه المؤهلات من شأنها أن تسهم في إنعاش السياحة وتعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *