آخر ساعة

وفد إعلامي صيني يقوم بزيارة استطلاعية لمدينة ورزازات

قام وفد صحفي صيني من 16 الى 18 فبراير الجاري بزيارة لمدينة ورزازات، وذلك في إطار رحلة استطلاعية للمغرب نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة ببكين.

وحسب المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات، فإن الأمر يتعلق بثمانية صحافيين من مختلف المنابر الاعلامية التابعة للمجموعة الاعلامية وورلد ترافلير ميديا إيتينيراري التي أبدت رغبتها في جعل المغرب وجهة سياحية بالنسبة للسياح الصينيين لسنة 2014.

وتروم هذه المبادرة، التي تندرج في اطار جهود المكتب الوطني المغربي للسياحة الرامية إلى تعزيز مكانة المغرب بالصين، سواء على المستوى الاعلامي، أو لدى المنعشين السياحيين المهتمين بوجهة المملكة، أو لدى وكلاء الأسفار بهذا البلد الاسيوي.

وتميز مقام الوفد الاعلامي الصيني بمدينة ورزازات بزيارة لأحد الاستوديوهات السينمائية، حيث اطلعوا على الامكانيات المتوفرة للمخرجين لانتاج أفلامهم، بالاضافة الى تمكينهم من متابعتهم تصوير إحدى لقطات الفيلم الأمريكي هيركل ( هرقل) الذي يتم حاليا تصويره بالمدينة .

كما زار الوفد الصيني على الخصوص، قصر أيت بن حدو وقصبة تاوريرت والمتحف السينمائي فضلا عن زيارة مدينة تنغير خاصة مضايقها السياحية التي تثير اعجاب زوارها سواء المغاربة أو الأجانب.

وأكد المرافق للوفد الصيني السيد نور الدين الزرقاني عن المكتب الوطني المغربي للسياحة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الزيارة ، التي شملت أيضا مدينتين الدار البيضاء ومراكش، مكنت الوفد من الوقوف على الامكانيات الطبيعية ومآثر التاريخية والتقاليد المغربية علاوة على البنية التحتية من فنادق ومطاعم بهذه المنطقة، مشيرا الى أن السياح الصينيين يعشقون زيارة المناظر الطبيعية خاصة تلك المرتبطة بالمنتوج الصحراوي.

وأضاف أن أعضاء هذا الوفد، الذين يزورون المملكة لأول مرة في حياتهم، سيعملون على نقل صورة إيجابية عن المغرب من خلال اعداد برامج ومقالات حول هذه الزيارة الاستطلاعية لتعريف السياح الصينيين بالمنتوج السياحي المغربي المتنوع.

ومن شأن هذه الزيارة، التي قام بها هذا الوفد الاعلامي، العمل، أيضا، على ابراز المؤهلات السياحية والثقافية والمعمارية التي تزخر بمدينة ورزازات وضواحيها، فضلا عن استكشاف وتذوق فن الطبخ المغربي الأصيل.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المجموعة الاعلامية الصينية، التي تأسست سنة 2000، تعتبر المجموعة الوحيدة بالجمهورية الصينية التي تضم عدة منابر من بينها قنوات تلفزية ومجلات، ودلائل سياحية وموقع على الشبكة الأنترنيت.

يذكر أن البرامج المنجزة من قبل هذه المجموعة الاعلامية يتم بثها على 30 قناة تلفزية وتستهدف 5 ملايين مشاهد، في حين أن الصحف والمجلات التابع لها تستأثر بأنظار 750 ألف قارئ من الطبقة المتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *