متابعات

نائب أوربي يسائل أشتون حول قتل الجيش الجزائري لصحراويين

ساءل النائب الاشتراكي الأوربي جيل برانيو المفوضية الأوربية بخصوص مقتل تاجرين صحراويين على الحدود بين الجزائر وموريتانيا، على يد عناصر من الجيش الجزائري.

وكتب النائب الأوربي في سؤال وجهه لرئيسة الدبلوماسية الأوربية كاترين أشتون أن تاجرين صحراويين شابين قتلا في يناير الماضي على يد عناصر من الجيش الجزائري بمنطقة وديات توتريت على الحدود بين الجزائر وموريتانيا.

وأوضح البرلماني الأوربي من الفريق الاشتراكي الديمقراطي أن خطري احمادة خندود وعليان محمد أبيه كانا على متن سيارة عندما أطلق عليهما النار أفراد من الجيش الجزائري، مشيرا إلى أن الرجلين كانا هدفا لوابل من الرصاص الحي.

واستوضح برانيو الممثلة العليا للاتحاد الأوربي في الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية عما إذا كانت تعتزم القيام بتحقيق من أجل كشف الحقيقة كاملة بخصوص هذه الأحداث.

وتساءل عما إذا كانت نائبة رئيسة المفوضية الأوربية تعتزم اتخاذ إجراءات أو عقوبات علما بأن الاتحاد الأوربي يساهم بحصة كبيرة في المساعدات الإنسانية الموجهة لمخيمات تندوف.

ومنذ 1993، تساهم المفوضية الأوربية سنويا بمساعدة إنسانية تبلغ قيمتها 10 ملايين أورو لفائدة ساكنة مخيمات تندوف التي تخضع للسيطرة الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *