آخر ساعة

موظفو “الأمة” الكويتي و”المستشارين” المغربي يوقعان أول اتفاقية تعاون

في خطوة تأسيسية لدبلوماسية الأطر البرلمانية في برلمانات الدول العربية والإسلامية، وقعت يوم الثلاثاء بالرباط، النقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين اتفاقية شراكة وتعاون مع نقابة العاملين بالأمانة العامة لمجلس الأمة بدولة الكويت.

وذيلت هذه الاتفاقية بتوقيع الكاتب العام للنقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين، الأسد الزروالي، ورئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بمجلس الأمة الكويتي، عبد الله سعود المطيري.

وتهدف هذه المبادرة وفق الأطرف الموقعة عليها، إلى تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بكل من المملكة المغربية ودولة الكويت، فضلا عن مد الجسور بين النقابتين بما يسمح بتبادل التجارب والتنسيق وتوسيع آفاق التعاون المؤسساتي

وتنظم هذه الاتفاقية الهامة في سبعة بنود تروم في مجملها تطوير مستوى علاقات التعاون القائمة بين المجلسين وتقريب تجاربهما، بما يخدم الصالح العام للبلدين ومؤسستيهما التشريعيتين ومنخرطي النقابتين.

وكم كان لافتا تنصيص هذه الاتفاقية، على تكوين هيئة دائمة للاتصال على مستوى النقابتين، والعهد إليها باقتراح برامج التعاون وتبادل الوفود والزيارات والخبرات والتنسيق مع الجهات المسؤولة بالمجلسين لإعداد برامج مشتركة تستفيد من الوسائل والإمكانيات المتاحة لدى إدارتي المجلسين المذكورين.

وفتحت هذه الاتفاقية الباب أمام الموقعين عليها، من اجل إحداث آلية مشتركة لعقد اتصالات وربط علاقات واقتراح إبرام اتفاقيات أو شراكات مع المؤسسات التي تمثل الموظفين أو العاملين بمجالس الشورى والمجالس المماثلة بالدول العربية والإسلامية، علاوة على التعريف بأهمية العمل النقابي من خلال تجربة المؤسسيتين في كل من الكويت والمغرب.

جدير بالذكر أن حفل التوقيع على هذه الاتفاقية غير المسبوقة، حضره كل من عبد المالك أفرياط محاسب المجلس، وفوزي بنعلال النائب الأول للرئيس، وأعضاء من المكتب التنفيذي للنقابة ونواف المطيري أمين سر نقابة العاملين بمجلس الأمة الكويتي، وعدد هام من موظفات وموظفي مجلس المستشارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *