آخر ساعة

ورزازات تحتضن إلى غاية 31 مارس الجاري المعرض الثالث للمنتجات الجمعوية

تنظم جمعية “البديل للتنمية والتضامن” بورزازات حاليا وإلى غاية 31 مارس الجاري بقاعة ساحة الموحدين بهذه المدينة، الدورة الثالثة لمعرض المنتجات الجمعوية، بمشاركة عدد من الجمعيات المحلية.

وتشكل هذه التظاهرة، المنظمة تحت شعار المنتوج الجمعوي ومشكل التسويق وبشراكة مع جمعية مشكاة للطفل المتخلى عنه وجمعية أمجاد، مناسبة للتعريف بأنشطة عدد من الجمعيات ودورها في خلق مشاريع مدرة للدخل تروم تحسين ظروف عيش عدد من الأسر بهذه المنطقة، فضلا عن كونها فرصة للجمعيات لتسويق منتجاتها.

وتبرز الأروقة المخصصة لعرض هذه المنتجات الدور الكبير الذي تلعبه الجمعيات في تكوين الصانعات والصناع التقليديين وصقل مهاراتهم وإبراز قدراتهم في الابتكار ومسايرة متطلبات الأسواق المحلية والوطنية، مما يجعل هذه التظاهرة مناسبة لساكنة مدينة ورزازات وزوارها المغاربة والأجانب للوقوف على الخصوص ، على جمالية منتجات الصناعة التقليدية المحلية.

ويشتمل المعرض على منتجات متنوعة من الخزف والحديد المطروق والنسيج والخياطة والطرز والزرابي والملابس الجاهزة والمصنوعات الخاصة بتزيين المنازل، علاوة على بعض المنتجات الفلاحية كاللوز والجوز وزيت الأركان ومشتقاته، وكذلك مجموعة متنوعة من الحلويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *