آخر ساعة

حديث الثلاثاء .. إطلالة فايسبوكية لبوليف على المغاربة كل أسبوع

يطل محمد نجيب بوليف على المغاربة من خلال تدوينته الأسبوعية “حديث الثلاثاء”، وقد خصص بوليف محور هذا الأسبوع لحرب بالطرق وما يخلفه بطء خدمة المستعجلات من ضحايا في الأرواح، وركز بوليف على أن نسبة هامة من قتلى حوادث السير يموتون بعد الحادثة.

وإذا كان 62.75 % من الضحايا يقضون مباشرة في مكان الحادثة، فإن ما يناهز 20% يموتون خلال نقلهم إلى المستعجلات، و16% خلال السبعة أيام الموالية لتاريخ الحادثة و1.6% يموتون خلال الثلاثين يوما بعد الحادثة.

ولأجل تدارك هذه الأرقام ومعالجتها فقد اقترح بوليف تحسين الإسعافات المقدمة لضحايا حوادث السير، بشراكة مع وزارة الصحة، بحيث تم توزيع 30 سيارة إسعاف متطورة على المصالح الجهوية للإسعاف الطبي الاستعجالي، وهي بمثابة مستشفيات صغيرة متنقلة للإنعاش والعلاجات الأولية الضرورية.

كما تم اقتناء 18 سيارة إسعاف أخرى ستخصص أساسا لـ 18 إقليما وعمالة متواجدة على مستوى جهتي تازة- تاونات- الحسيمة، وطنجة – تطوان، والجهة الشرقية. ومن خلال الشراكة ما بين وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ووزارة الصحة، الموقعة يوم 16 فبراير 2013، فإن وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك تلتزم بالمساهمة بما يصل إلى 100 مليون درهم على مدى ثلاث سنوات لشراء 78 سيارة إسعاف وبناء اثنين من مهابط المروحيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *