مجتمع

بني ملال .. قائد يُقاضي حارسًا ليليًا لـ “احتلاله” كوخا في ملكيته

يواجه حارس ليلي، يدعى محمد حجوب (47 سنة)، يعاني من مرض السرطان، حكما قضائيا بإفراغ مسكنه المتواجد بطريق البزازة بنواحي بني ملال، بعد أن رفع مشغله، القائد لإحدى القيادات التابعة لجهة بني ملال، دعوى قضائية ضده بتهمة الترامي على ملك الغير، مطالبا إياه بإفراغ كوخ يقطنه إلى جانب أسرته بإحدى الضيعات.

وأكد حجوب في شريط فيديو توصلت ”مشاهد.أنفو” بنسخة منه، أن أحد أبنائه مهدد بالهدر المدرسي ومغادرة الدراسة قسرا، خصوصا بعد حرمانه لمدة طويلة من أجرته الشهرية، خصوصا إذا ما تم تنفيذ الحكم بالإفراغ الذي قضت به محكمة الاستئناف ببني ملال.

وناشد حجوب في ذات الفيديو ” جمعيات حقوق الإنسان لمؤازرته والوقوف إلى جانبه بعد صدور حكم استئنافي في حقه يقضي بالسجن موقوف التنفيذ وغرامة مالية وإفراغ الكوخ الذي يأويه هو وأسرته”.

ويؤكد حجوب، الذي يعاني من ورم يشك الأطباء أنه سرطان، نتج عن خطأ طبي بعد نسيان أحد الأطباء لضمادة أثناء عملية أجراها سابقا، أنه لن يتمكن حتى من الدفاع عن نفسه بحكم نفوذ مشغله “الذي يعمل قائدا للسلطة المحلية في إحدى القيادات التابعة للجهة”. حسب تعبيره.

ويضيف محمد حجوب، ترافع عن نفسه أمام القاضي، خصوصا و أن عددا من المحامين رفضوا الترافع لصالحه والدفاع عنه أمام المحكمة، “بدعوى أن زوجة مشغله زميلة لمحاميي هيئة بني ملال” يقول محمد حجوب.

هذا وعلمت ”مشاهد.أنفو” أن المعني بالأمر راسل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان (التابعة للمجلس الوطني) منذ سنتين لكنه لم يتلق جوابا على الملتمس الذي تقدم به.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *