مجتمع

فم زكيد .. لجنة محلية ترسم صورة قاتمة عن واقع النظافة بالبلدية

أعدت لجنة محلية مختلطة تجمع منتخبين وفعاليات جمعوية، تقريرا أسودا وبالصور عن واقع النظافة بمركز بلدية فم زكيد الواقعة في الجهة الشمالية الشرقية من إقليم طاطا (على بعد 140 كلم).

هذا، وتبرز معطيات التقرير كارثية واقع النظافة بذات الجماعة، حيث أحصت ذات اللجنة في جولة تفقدية لها بأحياء المدينة 39 نقطة سوداء تتطلب تدخلا للمعالجة، والتي تنتشر على مستوى جميع الأحياء وقرابة مرافق حيوية، إذ تم رصد أزبال متراكمة خلال هذه الجولة بمقربة تجمعات سكانية ومؤسسات تعليمية وعلى مقربة من مخبزة المدينة وعلى خطوات من دكاكين ومقاهي ومأوى سياحية وفضاءات خضراء، مما من شأنه أن يلحق أضرار بصحة وسلامة المواطنين.

يذكر أن هذه اللجنة التي أُوكل إليها مراقبة وتتبع شؤون النظافة ببلدية فم زكيد، كانت قد احدثت في منتصف مارس المنصرم في سياق الإعداد للبرنامج التحسيسي والتوعوي حول واقع النظافة بالجماعة وسبل معالجته، والتي من المقرر أن تتشكل مثيلات لها بباقي دواوير الجماعة.

وحسب أعضاء من ذات اللجنة، فإن إن هذا التقرير حول ذات الموضوع والذي وصفته بالأولي، جاء عقب نتائج الاجتماع الاول لها في الأسبوع الأخير من مارس، والذي خرج بمعاينة النقط السوداء التي تورق ساكنة المركز، وكذا نقط التجمعات السكانية التي تستدعي وضع حاويات لجمع النفايات.

إلى ذلك من المرتقب ان يعرض هذا التقرير على الجهات الوصية من أجل مباشرة الإجراءات الممكنة للتغلب على الوضع الكارثي للنظافة بأحياء المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *