آخر ساعة

الـ AMDH تنظم ”جامعة أفكار حرة” لـفائدة طلبة الصحافة

تعتزم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تنظيم الدورة الثانية لجامعة “أفكار حرة” لحقوق الإنسان المخصصة لتكوين 70 طالبًا وطالبة في علوم الإعلام والصحافة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 13 أبريل 2014 ببوزنيقة.

وقالت الـ AMDH في بلاغ لها حصلت ”مشاهد.أنفو” على نسخة منه، إن “الجامعة تندرج في إطار مشروع “أفكار حرة” للتكوين في مجال حقوق الإنسان، وتهدف ”إلى إدماج المقاربة الحقوقية في تعاطي الصحفيين والصحفيات، المهنيين والطلبة، مع مختلف المواد الإعلامية”.

وأردف البلاغ أن الجمعية تهدف من خلال البرنامج إلى ”جعل الإعلام رافعة للنهوض بثقافة حقوق الإنسان، بالنظر للدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في التأثير على التمثلات والبنيات الفكرية للمتلقي، ونظرًا للدور الهام للصحافي (ة) في تربية المواطنين على قيم حقوق الإنسان” حسب تعبير البلاغ. وسينظم حفل افتتاح جامعة “أفكار حرة”.

وستنطلق الجامعة الخميس المقبل 10 أبريل بالمركب الدولي للطفولة والشباب ببوزنيقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الـ AMDH كانت قد نظمت الدورة الأولى لجامعة “أفكار حرة” للتكوين في مجال حقوق الإنسان، والتي كانت مخصصة للصحفيين والصحفيات المهنيين من مختلف وسائل الإعلام المكتوبة بشقيها الورقي والإلكترونية ووسائل الإعلام السمعية والبصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *