اقتصاد

مراكش تسعى لبلوغ 3.8 مليون سائح .. ومهنيو أكادير في سبات عميق

لاحظ متتبعون للشأن السياحي السبات العميق الذي تعيشه عدد من مؤسسات الإنعاش السياحي بأكادير، كما لاحظوا غياب أية مبادرات إبداعية لجلب أكبر عدد من السياح، فقد اكتفى الفاعلون العموميون والخواص بطرق تقليدية وعتيقة للترويج لوجهة أكادير السياحية أصبحت متجاوزة، هذا في الوقت الذي أعرب فيه كافة الفاعلين العموميين والخواص عن تعبئتهم من أجل بلوغ هدف 8ر3 مليون سائح في أفق 2018 وإحداث 15 ألف منصب شغل جديد بقطاع السياحة بمراكش.

وحسب بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش، فقد أكد هؤلاء الفاعلون خلال لقاء نظم مؤخرا بمراكش، على ضرورة تعزيز ريادة مدينة مراكش على المستوى السياحي وتقوية موقعها أكثر ضمن الوجهات السياحية العالمية المتميزة.

وتحقيقا لهذا الغرض، اعتمد المجلس الجهوي للسياحة توجها يرتكز على التشاور مع كافة الفاعلين السياحيين، أفضى إلى إعداد مشروع مخطط عمل يتمحور حول العديد من الأوراش، من بينها التواصل والترويج لوجهة مراكش السياحية داخل سوقين سياحيين يكتسيان أولوية كبيرة، ويتعلق الأمر بالسوق الألمانية والانجليزية.

وبالموازاة مع الجهود المبذولة للترويج لهذه الوجهة، فقد تم تحقيق تقدم هام في ما يتعلق بورش تحسين المنتوج والمناخ السياحيين. كما أعرب ممثلو السلطات المحلية والمنتخبين عن انخراطهم في الأنشطة التي يتم القيام بها في هذا الإطار، والتي تستجيب لانتظارات وتطلعات مهنيي القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *