متابعات

الPJD:سنتعامل بإيجابية مع التوجيهات الملكية المتعلقة بتشكيل الحكومة

قال بلاغ لحزب البيجيدي إن الأمانة العامة للعدالة والتنمية ثمنت ما ورد في بلاغ الديوان الملكي الصادر أمس، عقب اللقاء الذي جمع مستشارين ملكيين برئيس الحكومة المكلف.

وأكد بلاغ الحزب عزمه على التعامل بايجابية ومسؤولية وطنية مع التوجيهات الملكية المتعلقة بالتسريع بتشكيل الحكومة، مع دعوة الأحزاب المعنية للتعاون من أجل إنجاح هذا المسعى.

وأضاف البلاغ أن الأمانة العامة شجعت “الأمين العام رئيس الحكومة على الدخول في جولة جديدة من المشاورات لاستطلاع استعداد الهيئات الحزبية المعنية، ومواقفها النهائية من المشاركة في الحكومة”.

وأكد بلاغ البيجيدي على أن هذه المشاورات يجب أن تكون مع “استحضار التوجيهات الملكية التي تضمنها خطاب دكار بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين للمسيرة الخضراء، والإطار العام الذي سبق للأمانة العامة أن حددته في البلاغ الصادر عنها بتاريخ 2 نونبر 2016، أي احترام الإرادة الشعبية، واعتبار القواعد الديمقراطية وانتظارات المواطنين والتعيين الملكي لرئيس للحكومة وتكليفه بتشكيلها، كل ذلك بناء على ميثاق واضح بين مكونات الأغلبية وبرنامج حكومي يراعيان أولا وقبل كل شيء المصلحة الوطنية العليا، وتعزيز مسار البناء ألديمقراطي ومواصلة أوراش الإصلاح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *