آخر ساعة

المرصد المغربي للسياسات العمومية يناقش حصيلة نصف الولاية الحكومية

نظم المرصد المغربي للسياسات العمومية ندوة فكرية لمناقشة الحصيلة الإقتصادية لنصف ولاية بنكيران. الندوة التي شارك فيها كل من رئيس المرصد رضا الهمادي، برلمانية العدالة والتنمية والاستاذة في الإقتصاد حكيمة فصلي، انور زين الكاتب العام للشبيبة الدستورية ثم جليل العثماني الفاعل المدني والحقوقي سيرها الصحفي والباحث في العلوم السياسية جواد جعواني.

تنظيم هذه الندوة جاء بعد صدور تقرير للمرصد المغربي للسياسات العمومية بمناسبة الدخول البرلماني ،التقرير الذي يرصد ويقيم حصيلة الحكومة في نصف ولايتها في جميع المجالات السياسية والإقتصادية والإجتماعية.

وقد عرفت هذه الندوة التي نظمت بالمدرسة العليا للنسيج والألبسة بالدار البيضاء نقاشا مستفيضا بين الفاعلين السياسيين والاكاديميين المشاركين وخصص وقت كبير منها لمناقشة اوراش الإصلاح الكبرى الموضوعة على طاولة الحكومة كورش الإصلاح الضريبي، صناديق التقاعد، صندوق المقاصة ثم مختلف الإستراتيجيات القطاعية الحكومية.

كما عرفت اطوار الندوة احتدادا في النقاش بين الفاعل السياسي والاكاديمي وعرفت في ختامها حديثا في الكواليس عن العزلة التي يواجهها الاكاديمي و عدم رضى الفاعل السياسي عن الإستنتاجات التي يصدرها.

[vsw id=”M24xPkTMvHE” source=”youtube” width=”610″ height=”344″ autoplay=”no”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *