متابعات

القباج للعنصر متهكما .. “خاصكوم هيلوكبتير إلى بغيتو تخدمو”

تقدم رئيس المجلس البلدي لمدينة أكادير طارق القباج  لوزير الاسكان محند العنصر بمقترح تخصيص طائرة من نوع “الهيلوكبتر” بين الوكالة الحضرية المتواجد مقرها بأكادير والأقاليم التي تشرف عليها؛ انزكان ايت ملول، وتارودانت، واشتوكة ايت بها، وسيدي افني، وتزنيت.

ولم يكن القباج جادا في مقترحه بقدر ما كان يستهزئ من الطريقة التي تعمل بها الوكالة، فبالرغم من افتتاحها لمقر تابع لها بتارودانت إلا أن قلة الموارد البشرية وضعف اللوجيستيك يجعل موظفيها يؤدون عملا ناقصا في  الاقاليم الأخرى، وذلك بفعل ضعف التواصل.

وقال القباج “أتحدث عن الاقاليم البعيدة أما نحن في أكادير فليس بيننا وبين الوكالة سوى “زنقة”.

كما وجه القباج صفعة  للعنصر رئيس المجلس الاداري للوكالة الحضرية، تمثلت في الاعلان في الجمع العام للمجلس الاداري للوكالة والمنعقد صبيحة الاثنين 28 أبريل بأن بلدية أكادير، قررت رفض طلب الترخيص الذي تقدمت به الوكالة لبناء مقرها الجديد بمقربة من محكمة الاستئناف والسبب راجع إلى ضرورة قيام  وزارة الاسكان بإعداد دراسة تأثير المشروع على المحكمة، وقال القباج بأن الأرضية المقترحة لبناء مقر جديد للوكالة سيخصص لموقف للسيارات تابع للمحكمة.

وتساءل القباج عن مآل اتفاقية سياسة المدينة التي كان من المنتظر توقيعها في عهد الوزير السابق نبيل بن عبد الله، لتمر على ذلك سنة كاملة دون تنفيذ ذلك، وهو التماطل الذي وصفه القباج بـ “غير المعقول”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *