مجتمع

مشاريع بـ 6 ملايين درهم لمحاربة الفقر بالوسط القروي بطانطان

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بطانطان، خلال اجتماع عقدته اليوم الجمعة بمقر عمالة الإقليم، على ثلاثة مشاريع في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي، تقدر تكلفتها الإجمالية بحوالي 6 ملايين و600 ألف درهم.

وتتعلق هذه المشاريع التي تهم الجماعة القروية بن خليل وتبلغ مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها حوالي مليون و 200 ألف درهم، بتوسيع شبكة الماء الصالح للشرب بالمركز الجديد للجماعة (300 ألف درهم) والمساهمة في إنجاز المحور الطرقي الدائري للجماعة (5 ملايين و 800 ألف درهم) وبناء مسار الطريق مع حدوده (500 ألف درهم).

كما تمت المصادقة خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة الإقليم، عبد الرحيم عمرواي، على المخطط الإقليمي للتكوين وتكوين القدرات لسنتي 2014 – 2015 الذي يهم مجالات الهندسة الاجتماعية والبيئية والتدبير والتواصل والتدبير الاستراتيجي.

وستجرى في إطار هذا المخطط الذي سيستفيد منه أزيد من 530 شخصا من الفاعلين المحليين في برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأعضاء اللجان الإقليمية والمحلية للتنمية البشرية والجمعيات والتعاونيات الحاملة لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأعضاء فرق التنشيط وأطر المصالح الخارجية بالإقليم، تكوينات تهم مواضيع “التقييم التشاركي للمشاريع” و”قيادة التغيير” و”تثمين المنتوج المحلي”.

كما يهم التكوين مواضيع “دليل الممارسات البيئية والاجتماعية الجديدة” و”دليل المساطر المالية” و”الافتحاص الداخلي” وخريطة المخاطر”، فضلا عن لقاء تواصلي حول عمليات التكوين المنجزة في إطار تنفيذ البرنامج الإقليمي للتكوين وتقوية القدرات.

وتمت خلال هذا اللقاء أيضا المصادقة على مشروع إتمام بناء الحائط الوقائي المحاذي لواد بن خليل الذي سينجز بغلاف مالي إجمالي يناهز مليوني درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *