آخر ساعة

استقرار الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بأكادير خلال مارس الماضي

استقر الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك بمدينة أكادير، خلال شهر مارس الماضي، في مستوى 111.8 مقارنة مع الشهر السابق بسبب انخفاض بنسبة 0,1 في المائة المسجلة في أثمان المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية.

وأوضح بلاغ للمديرية الجهوية للتخطيط سوس ماسة درعة يوم الثلاثاء أن أهم انخفاضات المواد الغذائية المسجلة ما بين شهري فبراير ومارس الماضيين همت على الخصوص السمك وفواكه البحر بنسبة 1,3 في المائة والفواكه بنسبة 1,4 في المائة، في حين ارتفعت أثمان القهوة والشاي والكاكاو بنسبة 0,8 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته أن معدل الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك سجل بمدينة أكادير، خلال فترة يناير – مارس 2014، ارتفاعا بنسبة 0,4 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

وأبرز بالمقابل أن الرقم الاستدلالي العام للأثمان عند الاستهلاك سجل خلال شهر مارس الفارط ارتفاعا بنسبة 0,4 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.
يشار إلى أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك عرف، خلال شهر مارس على المستوى الوطني، انخفاضا بنسبة 0,3 في المائة مقارنة مع الشهر الذي قبله، بسبب تراجع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية (0,7 في المائة) واستقرار أثمان المواد غير الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *