آخر ساعة

أزيد من 3200 مستفيد من قافلة طبية متعددة الاختصاصات بطاطا

استفاد أزيد من 2600 شخص بإقليم طاطا من قافلة طبية متعددة الاختصاصات نظمتها وزارة الصحة بشراكة مع الجمعية المغربية الطبية للتضامن من 16 الى 18 ماي الجاري.

وأكد المندوب الاقليمي للصحة بطاطا  أحمد أتمولايد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة الإنسانية المنظمة بتنسيق مع عمالة إقليم طاطا ووكالة تنمية الأقاليم الجنوبية تهدف الى تقريب الخدمات الطبية للمواطنين وسد الخصاص في الأطر الطبية الذي يعاني منه الإقليم.
وأشاد مندوب وزارة الصحة بهذه المبادرة النبيلة وبالخدمات الطبية الجيدة التي قدمها الفريق الطبي لشريحة واسعة من ساكنة طاطا، مشيرا الى أن المندوبية ساهمت بشكل كبير في توفير الظروف المناسبة لسير عملية المستشفى الطبي المتنقل الذي يضم ثلاث وحدات لجراحة العيون والجراحة العامة والتشخيص.
ومن جانبه قال رئيس الجمعية المغربية الطبية للتضامن البروفسور عزوزي مصطفى في تصريح مماثل إن هذه القافلة الطبية متعددة الاختصاصات تعكس روح التضامن لدى المجتمع المغربي.
ونوه عزوزي بالجهود الكبيرة التي بذلتها مندوبية وزارة الصحة والطاقم الطبي المكون من 43 طبيبا في تقديم خدمات علاجية همت تخصصات جراحة العيون والجراحة العامة وأمراض السكري والغدد والقلب والنساء والتوليد والجهاز الهضمي وطب الأطفال.
وقد قام عامل اقليم طاطا السيد حسن خليل رفقة عدد من ممثلي المصالح الخارجية والمنتخبين ، بهذه المناسبة، بزيارة للمستشفى الاقليمي والمراكز الصحية بطاطا للوقوف على المجهودات النبيلة التي بذلها الطاقم الطبي لفائدة الساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *