وطنيات

استياء عارم ضد الأحكام القاسية على مجموعة 6 أبريل

علمت “مشاهد.أنفو” أن المحكمة الابتدائية لعين السبع وزعت أحكام قاسية تتراوح بين 6 أشهر إلى سنة سجنا نافذة على شباب عشرين فبراير المعتقلين على خلفية مشاركتهم في مسيرة 6 أبريل النقابية بمدينة الدار البيضاء، حيث قضت إبتدائية البيضاء بسنة سجنا نافذة لكل من حمزة هدي، يوسف بوهلال حميد علا، صرصاري زعمون، وستة أشهر نافدة لكل من أعراص مصطفى، أيوب بوضاض، الحكيم صروخ، محمد حراث، ثم شهرين موقوفي التنفيذ لكل من أمين لقبابي وفؤاد الباز وغرامة 5000 درهم.

هذا وعم إسياء عارم على مستوى الشبكات الاجتماعية ضد الأحكام الصادرة، حيت تفاجئ أغلب النشطاء بما قضت به المحكمة على نشطاء حركة عشرين فبراير الذين ضلوا يتشبثون ببراءتهم طيلة فترة المحاكمة.

وعلق الناشط نجيب شوقي أن الأحكام تعد كارثة حقوقية في المغرب، فيما كتبت الناشطة العشرينية بالدار البيضاء سارة سوجار تعليقا على الاحكام الصادر “هكذا أكل نصف الحراك أبناءه ،ولو نعلم أن الأبرياء سيدفعون هذا الثمن، ماكنا خرجنا، أحقد على كل الفاعلين بمن فيهم أنا، مضيفة، هذا المخزن اللعين لم يترك فينا أحدا إلا ودفعه ثمن خروجه للاحتجاج غاليا”.

فيما وصفت عضوة المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان خديجة عناني هذه الأحكام الصادرة بالقاسية وطالبت بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين دون قد أو شرط.

وعلمت “مشاهد.أنفو” أن النشطاء المشاركون في القافلة المتوجهة إلى البيضاء صباح اليوم لمساندة مجموعة 6 أبريل عم في صفوفهم استياء كبير وعرفت أرجاء محكمة عين السبع احتجاجا كبيرا من طرفهم وخلفت الأحكام موجة من الغضب في صفوف كل العشرينيين الذين تجمعوا أمام بوابة مقر المحكمة بعد منعهم من الدخول للاطلاع على الأحكام وحضور متابعة معاذ الحاقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *