متابعات

أكادير تحتضن المنتدى الدولي الثاني للمقاولات الصغيرة جدا

يحتضن مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، يوم 31 ماي الجاري، فعاليات الدورة الثانية للمنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة جدا، التي ينظمها مكتب الاستشارة “أتيتود كونسيي” بتعاون مع عدد من الشركاء، تحت شعار “خلق الشغل والثروة بالجهة”.

وأفاد بلاغ للمنظمين بأن “هذا الحدث يتطلع إلى أن يكون محركا لما تختزنه جهة سوس ماسة درعة من طاقات وأرضية للتبادل بين المقاولين والفاعلين العموميين والخواص بشأن الخدمات المقدمة لفائدة المقاولة”.

وأبرز أن اختيار هذا الموضوع مرده إلى الدور الحاسم الذي تلعبه المقاولات الصغيرة جدا في مجال محاربة البطالة كما تشهد على ذلك مبادرة الحكومة إلى إطلاق استراتيجية وطنية لإنعاش المقاولات الصغيرة جدا، وكذا إلى حرص المنظمين على دعم هذا النوع من المقاولات على مستوى الجهات باعتبارها خزانا لخلق مناصب شغل.

وتتمحور أشغال هذا المنتدى، الذي يشارك في تنشيط فقراته ثلة من الفاعلين الاقتصاديين والمتدخلين من مختلف القطاعات والآفاق (أبناك وتأمينات ووكالات للتنمية وإدارات عمومية ومقاولات خاصة)، حول ثلاث موائد مستديرة تهم قضايا “الجهة في خدمة المقاولين” و”آليات المواكبة المالية بالجهة” و”آليات المواكبة غير المالية بالجهة”.

ويتطلع هذا الملتقى إلى تعزيز الثقة بين المقاولين على مستوى الجهة وتيسير الاستشارة لدى المهنيين المؤهلين ومد قنوات الحوار بين مختلف الفاعلين على مستوى الجهة وتكثيف التواصل لبث روح الخلق والمبادرة لدى النساء والشباب على الخصوص، بالإضافة إلى خلق الظروف المناسبة لمواكبة المقاولة في القطاعين العام والخاص وتنظيم لقاءات بين المقاولين والفاعلين الاقتصاديين المحليين ووسائل الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *