وطنيات

بسبب الجنسية الفرنسية .. مزوار يقاضي صحيفة الناس

قرر وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار رفع دعوى قضائية ضد جريدة “صحيفة الناس” من أجل “أخبار ملفقة والمساس بالشرف والكرامة”، وفق ما علم اليوم الثلاثاء لدى دفاعه.

وأوضح دفاع الوزير أنه “إثر عودته من زيارة العمل التي قادته إلى كل من البيرو والدومينيكان، وبعد اجتماع عقده مع محاميه، واطلاعه على حيثيات ملف الاتهامات الكاذبة التي كالها له منبر إعلامي يدعى صحيفة (الناس)، قرر وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار رفع دعوى قضائية ضد هذا الأخير، بالنظر إلى خطورة الاتهامات والتطاولات الواردة في ما نشرته اليومية من أخبار ملفقة حول ما يدعى كذبا وبهتانا حمله الجنسية الفرنسية”.

وكانت جريدة (الناس) أوردت مؤخرا أن  مزوار يحمل الجنسية الفرنسية، وكان هذا الأخير أكد في توضيح توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه أن هذه المعلومات “أخبار مغلوطة وفاقدة للمصداقية”.

وكان مزوار أوضح أنه خلافا لما نشرته هذه الصحيفة من “تحامل وقذف” في حقه، ومن “أخبار مغلوطة فاقدة للمصداقية” حول جنسيته، فإنه يؤكد أنه “يحمل فقط الجنسية المغربية، ويعد فخورا بحملها في خدمة وطنه وملكه”.

واعتبر أن هذا “الخبر المغلوط والعاري من الصحة والماس بشخصه وكرامته وصورة البلاد الخارجية، يعد انحرافا خطيرا عن أخلاقيات مهنة الصحافة”.

وأكد في التوضيح ذاته أنه “يحتفظ بكل حقوقه التي يكفلها له القانون للجوء إلى القضاء دفاعا عن شرفه وكرامته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *