متابعات

الأطر العليا تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام من داخل السجن

قرر  المعتقلون التسع للأطر العليا المعطلة خوض إضراب مفتوح عن الطعام بسبب ما وصفوه في بيان لهم بـ ”المستجدات الخطيرة التي تعرفها قضية الاعتقال التعسفي الذي طالهم”.

وأفاد مصدر من  داخل حركة الأطر العليا المرابطة بالرباط ل ”مشاهد أنفو” أن  الوضع الصحي للأطر المضربة عن الطعام في وضع حرج، مضيفا أن” الضروف التي يعيشها المعتقلون التسع من داخل سجن الزاكي قاسية”.

وأشار البيان الذي حصلت “مشاهد.أنفو” على نسخة منه، أن المعتقلين التسع قرروا، في خطوة غير مسبوقة، تصعيد معركتهم داخل السجن بسبب “استمرار الدولة في احتجازهم لثلاث أشهر متتالية في ظروف قاسية ولا إنسانية دون تحديد الأسباب والمسؤوليات، ناهيك عن المضايقات والاستفزازات التي يتعرضون لها يوميا” حسب تعبير البيان.

هذا وكان المعتقلون التسع قد دخلوا في إضراب إنذاري عن الطعام في الأسبوع الماضي كخطوة “تنبيهية للجهات المسؤولة” من اجل وقف ما أسموه بـ “المسرحية السخيفة وإطلاق سراحهم وإسقاط كل التهم المفبركة والملفقة لهم” يضيف البيان، قبل يعلنوا خضهم لإضراب مفتوح عن الطعام جراء تعنت الدولة في تحقيق مطالبهم.

وحمل بيان للأطر العليا المعطلة المرابطة بالرباط “كامل المسؤولية للدولة إلى ما ستؤول إليها الأوضاع” فيما ناشدوا الهيئات والمنظمات الحقوقية، السياسية والنقابية للتدخل العاجل ومتابعة الأوضاع الصحية للمعتقلين المضربين ومساندتهم في معركتهم حتى إطلاق سراحهم، لوقف ما وصفوه بـ ” الجريمة في حق المعتقلين التسع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *