اقتصاد

ارتفاع اتجاهات سفر الفرنسيين نحو المغرب بـ 6% خلال 2013

أفادت النقابة الوطنية الفرنسية لوكلاء الأسفار بأن المغرب يظل ضمن الوجهات الرئيسية ذات المسافة المتوسطة بالنسبة للسياح الفرنسيين، مسجلا ارتفاعا في اتجاهات السفر بين دجنبر 2013 وماي المنصرم.

وأوضحت النقابة، التي نشرت مؤخرا نتائج مقياسها حول اتجاهات المبيعات السياحية لوكالات الأسفار من دجنبر 2013 إلى ماي 2014، أن اتجاهات سفر الفرنسيين نحو المغرب عرفت ارتفاعا بنسبة 6 في المائة على مستوى المسافرين طيلة هذه الفترة مقابل انخفاض أو ركود بالنسبة للوجهات الاخرى ذات المسافة المتوسطة، ومنها تونس (ناقص 13 في المائة) واسبانيا (ناقص 2 في المائة) وايطاليا (ناقص 3 في المائة) وبريطانيا (صفر في المائة).

وأضافت أن اتجاه سفر الفرنسيين نحو المغرب عرف تحسنا بنسبة 11 في المائة على مستوى حجم الأعمال مقابل تراجع بنسبة 12 في المائة بالنسبة لتونس،وارتفاع بالنسبة لبريطانيا بمعدل 14 في المائة وإسبانيا (10 في المائة) وايطاليا (4 في المائة).

كما عرفت حجوزات السياح الفرنسيين بالمغرب انخفاضا طفيفا (ناقص 1 في المائة) على مستوى عدد المسافرين وارتفاعا بنسبة 3 في المائة على صعيد حجم الأعمال.

وأضاف المصدر أن 79 في المائة من الفرنسيين الذين توجهوا إلى المغرب ما بين دجنبر 2013 وماي 2014 قضوا ما بين 5 و12 ليلة مقابل 12 في المائة قضوا ما بين ليلة وأربع ليال و7 في المائة اختاروا إقامة طويلة مل بين 13 و20 ليلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *