وطنيات

فعاليات تستعد لإطلاق حملة دولية للإفراج عن معتقلين الأطر العليا

قررت اللجنة المحلية لمناهضة القمع والاعتقال ”الرباط، سلا، تمارة” في إطار اجتماعها الأسبوعي العادي أمس الجمعة، إطلاق حملة وطنية ودولية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين التسع للأطر العليا المعطلة المرابطة بشوارع الرباط.

وجاء القرار  بحسب مصادر من داخل اللجنة التي تظم عددا من الإطارات المحلية بمدينة الرباط وسلا وتمارة “بعد الوضعية الحرجة التي وصل إليها تسع معتقلين ينتمون إلى التنسيق الميداني للأطر المعطلة، وذلك بعد تجاوزهم العشرين يوما من الإضراب عن الطعام في سجن الزاكي بسلا”.

وأضاف مصدرنا من داخل اللجنة “أن صحة المعتقلين السياسيين للأطر العليا المعطلة وصلت إلى وضع حرج، ناهيك عن سوء المعاملة والتعذيب الذي يتعرضون له من داخل السجن”.

ودعت اللجنة في بلاغ لها حصلت “مشاهد أنفو” على نسخة منه كل “الإطارات الديمقراطية، المدينة والسياسية و النقابية للانخراط في كافة مراحل حملة “الحملة الوطنية والدولية لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين التسع للأطر العليا المعطلة”.

وكانت عائلات المعتقلين التسع والهيئة الوطنية المدافعة عنهم قد نظّما ندوة صحافية أول أمس الخميس بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،  ترصد الوضعية المقلقة التي وصل إليها المعتلقون، وطالب المنظمون بإطلاق زملائهم نظرا لما وصفوه ” بالوضع الحرج التي وصلت إليه صحتهم”. مشرين إلى  “أن المعتقلون يعانون من وضعية مزرية داخل السجن”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *