كواليس

وزير الأوقاف يقيل مدير المدرسة العتيقة بعمالة إنزكان

قامت وزارة الأوقاف بإعفاء المشرف على المدرسة العتيقة أموكاي بالدشيرة الجهادية من مهامه وإيفاد لجنة لتقصي الحقائق في التهم الموجهة لهذا الأخير.

وكانت “مشاهد.أنفو” قد تطرقت في مقال سابق للإختلالات التدبيرية والمالية التي تعيشها مدرسة التعليم الأصيل بالدشيرة، حيث وجه عدد من الطلبة وأساتذة التعليم الأصيل بالمدرسة العتيقة شكايتين لوزير الأوقاف.

وتتضمن الشكايات اتهامات مباشرة لمدير المدرسة بالتلاعب بالمواد الغذائية المخصصة للمتمدرسين من الطلبة وكذا تبرعات المحسنين، بل حملت شكاية، التي تحمل توقيع أساتذة المؤسسة، اتهاما للمشرف بتزوير الشواهد المدرسية والتلاعب في تحديد المستحقين للمنح.

وطالبوا وزير الأوقاف بإيفاد لجنة تحقيق وتقصي في ملفات التزوير والاختلاسات التي يتهمون مشرف المدرسة العتيقة بإرتكابها، بعد أن ضاقوا ذرعا من توجيه شكاياتهم ضد المشرف إلى عدد من الجهات المسؤولة إقليميا دون فائدة.

ومن جهة أخرى، فإن المشرف على المدرسة العتيقة وإمام مسجد أموكاي كان موضوع عدة شكايات من جمعيات المجتمع المدني، في ظل صمت مندوبية الأوقاف بأكادير وعدم تعاطيها مع الإحتجاجات ضد المشرف على المدرسة إلى حين تدخل وزير الأوقاف الذي أمر بإقالة المشرف من مهامه وإبقائه فقط كإمام للمسجد المتواجد قرب المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *