وطنيات

الفاسي يقطر الشمع على شباط في مؤتمر شبيبة الـ PJD

لم يكتف عبد الواحد الفاسي زعيم الغاضبين الاستقلاليين على حميد شباط بحضور جلسات مؤتمر شبيبة البيجيدي، بل صرح في مداخلة بالمناسبة بمواقف تدعم التوجه الحكومي، على عكس المواقف الرسمية لحزب الاستقلال.

وأكد عبد الواحد الفاسي، رئيس جمعية “لا هوادة”، أنه لا يمكن لأي تدبير حكومي أن ينجح دون بناء علاقة ناجحة بين الحكومة وباقي المؤسسات الدستورية، مبينا أن المحور الأساسي لنجاح الحكومة هو النزاهة، وهي “ولله الحمد موجودة في الممارسة”.

وقال الفاسي، متدخلا ضمن فعاليات ندوة: «التدبير الحكومي وآفاق الإصلاح الديمقراطي» في إطار الملتقى الوطني العاشر لشبيبة العدالة والتنمية، يوم الإثنين 25 غشت الجاري بالرباط، أن التدبير الحكومي عمل جماعي لتحقيق الهدف العامن وهو تطور الوطن، مضيفا أن تحصين أي إصلاح ديمقراطي يمر أساسا عبر التطبيق السليم للدستور.

وأضاف الفاسي، أن هذه الحكومة جاءت نتيجة عملية ديمقراطية أفرزت أغلبية يقودها حزب العدالة والتنمية الذي حصل على المرتبة الأولى في هذه الاستحقاقات التشريعية.

وأردف أن حزب الاستقلال لم يكن لديه أي معارضة أو حتى مجرد نقاش حول المشاركة في هذه الحكومة، نظرا لكونه كان هو الحزب الثاني بعد العدالة والتنمية، فضلا عن العلاقات التي تجمع بين الحزبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *