آخر ساعة

تعيينات رجال السلطة بزاكورة

استقبل إقليم زاكورة ثمانية من رجال السلطة تتوزع مراتبهم بين باشوات وقواد ورؤساء دوائر إضافة إلى كاتب عام.

وقد غادر الاقليم نفس العدد، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي أعلنت عنها مؤخرا وزارة الداخلية. وهكدذ غادر عبد الاله أرسلان والذي لم يحضر مراسيم التنصيب بزاكورة الكتابة العامة لعمالة زاكورة والتي لم يقض بها سوى عشرة أشهر ملتحقا بعمالة طرفاية ليشغل نفس المهمة، وداود أيت امحمد باشا مدينة زاكورة الذي عين رئيسا لدائرة لوداية بمراكش ومحمد زرقيق رئيس دائرة زاكورة ليلتحق رئيسا لدائرة الويدان بمراكش واحمد الكورتي قائد قيادة النقوب الدي عين قائدا على القنصرة بعمالة مولي يعقوب.

كما غادر أحمد أصماماد الملحقة الثانية بزاكورة ليحط الرحال بقيادة اكلي باقليم تارودانت كما انتقل الحسين قنوش من قيادة تينزولين ليستقر بقيادةمزام باقليم قلعة السراغنة وغادر أحمد الوردي قائد تامزموط المنطقة لمباشرة نفس المهة بالملحقة الإدارية الثانية بعمالة فاس وفي نفس السياق غادر العربي مستعد قيادة تاكونيت ليشغل المهمة نفسها بالملحقة الادارية الثالثة بمراكش.

أما بالنسبة إلى رجال السلطة الوافدين على إقليم زاكورة فبلغ عددهم ثمانية من بينهم محمد كمالي الكاتب العام للعمالة والذي كان يشغل باشا مدينة خريبكة وعبد الكريم سموح رئيس دائرة زاكورة قادما اليها من قيادة الفيض باقليم تارودانت.

كما التحق سعيد شمس الدين (ابن زاكورة تاكونيت) بقيادة تينزولين وافدا عليها من إحدى الملحقات الادارية بمكناس كما عين محمد بوكنين على رأس الملحقة الادارية الثانية بزاكورة بعد مغادرته للملحقة الإدارية الأولى باسفي وفي نفس الإطار حط ارحال عبد القادر مراوي الرحال بقيادة تامزموط بعد انتهاء مهامه كقائد بالملحقة الإدارية الثانية بمدينة وزان.

كما التحق إدريس أملي (مهندس في الهندسة الصناعية) بقيادة النقوب ليشغل قائدا لنفس القيادة، وفي نفس السياق حل محمد مزاري باشا على مدينة زاكورة قادما إليها من من الملحقة الادارية الثانية بعمالة انزكان ايت ملول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *