كواليس

مستعجلات مستشفى الحسن الثاني بدون أطباء اختصاصيين

تعرف الخدمات المقدمة بقسم المستعجلات بمستشفى الحسن الثاني بأكادير تراجعا خطيرا بسبب نقص الأطر الطبية وافتقارها للأدوية ومستلزمات التطبيب.

وأثرت هذه الوضعية سلبا على الخدمات المقدمة في هذا القسم والمستشفى عامة لارتباط قسم المستعجلات بباقي الأقسام الأخرى.

وذكرت مصادر مطلعة، أن قسم المستعجلات بأكادير بات يشرف عليه الأطباء الداخليين لوحدهم دون إشراف من أي طبيب للمستعجلات مما يخالف القوانين المعمول بها في هذا المجال، إذ لم تستطع إدارة المستشفى تدبير جدول زمني يراعي قلة الأطر وملاءمة هذه الوضعية مع حصص المداومة والعطل السنوية للأطر الطبية.

وشهد قسم المستعجلات يوم السبت 6 شتنبر غياب تام لأي طبيب، حيث تحمل مسؤولية تقديم الإسعافات الأولية طبيب داخلي واحد، رغم أن القسم يستقبل حالات مرضى في وضع حرج من مختلف أقاليم الجهة من يستلزم تقديم خدمات استعجالية في المستوى لإنقاذ حياة المرضى الذين يلجون هذا القسم.

ومن الأمور التي تؤرق المرضى وعائلاتهم هو غياب الأطباء الاختصاصيين عن المداومة، إذ من المفترض أن يقوم الأطباء الاختصاصيين بفحص كل المرضى المتواجدين بقسم المستعجلات كل في تخصصه، لتحديد سبل العلاج.

وقد استقت “مشاهد.أنفو” شهادات من المرضى مفادها أن أيام السبت والأحد يعرف المستشفى غيابا تاما للأطباء الإختصاصيين مما يعرض حياة المرضى للخطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *