مجتمع

زاكورة: عائدون من العراق يتهمون العامل بتجويعهم وتشريدهم

أصدرت مجموعة من العائلات المطرودة من العراق، بيانا تستنكر فيه بشدة ما تتعرض له من تهميش وإقصاء من طرف المسؤول الأول عن الإقليم والذي تطاول -حسب لغة البيان – على المنح والمساعدات التي كانت تستفيد منها على عهد العامل السابق خصوصا المواد الغذائية.

وذكّر بيان العائلات العائدة من العراق بسبب الحرب بوضعية العائلات أمثالهم بكل من ورزازات والراشيدية وقلعة السراغنة حيث “العناية والتمتع بسكن منح لهم من طرف عمالات تلك الأقاليم تقديرا لظروفهم الصعبة”، يضيف البيان.

وفي نفس السياق أكد أصحاب البيان الذي  حصلت “مشاهد.أنفو” على نسخة منه، أن عامل إقليم زاكورة استقبلهم وتمعن في مشاكلهم وقدم لهم وعودا إلا أنها بقيت دون تنفيذ، “مخالفا في ذلك تعليمات الملك محمد السادس الذي أعطا تعليماته لكافة العمال والولاة الذين توجد تحت إشرافهم هذه العائلات بتوفير ظروف العيش الكريم لهم”.

وأضاف البيان أن “عامل زاكورة لم يقف عند حد توقيف دعم المواد الغذائية التي كنا نستفيد منها وبالتالي تجويعنا، بل أصدر امرأ بالتخلي عن أداء مستحقات كراء المنازل التي نقطنها مما جعلنا مهددين بالتشرد”، يقول الموقعين على البيان.

أمام هذا الوضع، تقول العائلات العائدة من جحيم العراق “لم يبق لنا إلا الكشف عن قضيتنا أمام الرأي العام المحلي والوطني والدولي لعل الضمائر الحية تصطف إلى جانبنا من أجل استرجاع المسلوب منا”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *