مجتمع

تيزنيت: عارض أسرته للبيع يحتفل بعيد الأضحى باعتصام أمام العمالة

أكدت مصادر محلية بتزنيت في اتصال هاتفي ب “مشاهد أنفو” أن البائع المتجول الذي عرض عائلته للبيع علنا في شوارع تزنيت قد احتفل بعيد الأضحى اليوم باعتصام أمام مقر عمالة تزنيت.

وأضافت مصادر ”مشاهد أنفو” من عين المكان أن ياسين لحميني أمضى يوما كاملا وهو يحتج بلافته المكتوب عليها ”عائلة للبيع” أمام عمالة تزنيت احتجاجا على الوضع المزري الذي تعيشه الأسرة بسبب التضييق المتواصل عليه وعلى مصدر رزقه.

وكان المعني بالأمر قد قام رفقة بعض الباعة المتجولين بمدينة تيزنيت، بعدد من الأشكال الاحتجاجية من بينها طلب سحب الجنسية، والتسول الاحتجاجي في الشارع العام ثم عرض عائلته للبيع احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبه.

ياسين لحميني، عضو لجنة التنسيق الوطنية للباعة المتجولين والتجار على الرصيف، حمل عمالة تيزنيت مسؤولية التراجع عن اتفاق أولي عقدته معه يوم الجمعة 19 شتنبر الماضي، حيث تم استدعاؤه للعمالة واستقباله من طرف أحد مسؤوليها الذي أكد له استعداد عامل الإقليم لاستقباله والنظر في مطالبه مقابل أن يوقف ياسين اعتصامه المفتوح وإضرابه الإنذاري عن الطعام، وعرض لحميني أسرته للبيع وهي تتكون من 5 أفراد احتجاجا على الوضع المزري الذي تعيشه الأسرة.

ويذكر أن ياسين لحميني بدأ اعتصامه رفقة بعض الباعة المتجولين بمدينة تيزنيت، قبل أسابيع وقرروا مواصلة احتجاجاتهم حتى تلبية مطالب الباعة المتجولين بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *