متابعات

تارودانت: بطء في أشغال إنجاز الشبكة الطرقية

تعرف أشغال إعادة تهيئة مجموعة الطرق بإقليم تارودانت بطء شديدا في الإنجاز، مما أدى إى تأخر عن إتمام المشاريع في الآجال المحددة لها.

وكانت وزارة التجهيز قد وضعت برنامجا يشمل إصلاح مجموعة من المقاطع بالطريق الوطنية رقم 10، وذكرت مصادر أن الشركات التي رست عليها الصفقات التهيئة لم توفر الوسائل الضرورية لإتمام الأشغال في الوقت المحدد، وأن نسبة الإنجاز تظل دون المنصوص عليه في كناش التحملات الخاص بالمشروع بسبب عدم توصل الشركات المعنية بمستحقاتها في آجال معقولة.

ومن جهة أخرى، أدت هذه الأشغال إلى تسجيل عدد متزايد في حوادث السير إذ سجلت الطريق الاقليمية الرابطة بين دوار تصومعيت بجماعة الفيض باقليم تارودانت أربع حوادث في الأسبوع الأخير من شهر شتنرب، نفس الشيئ ينطبق على الطريق الوطنية رقم 10 خاصة المحور الرابط بين أولاد تايمة ودوارسعيد، والذي يخضع لعملية التهيئة.

وذكرت مصادر متطابقة أن السبب في هذه الحوادث، هذه أشغال تهيئة الطرق، وبالضبط قلة علامات التشويروانعدامها أحيانا بالاضافة الى انتشار مادة الكرافيت على طول الطريق مما يتسبب في حدوث انزلاقات خطيرة للسيارات .وخلق سوء تدبير هده الأشغال إستياء وسط مستعملي هذه الطرق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *