آخر ساعة

جامعة ابن زهر تعتمد سياسة القرب للتواصل مع الطلبة

قام رئيس جامعة ابن زهر رفقة عمداء الكليات صبيحة يوم الثلاثاء بزيارة للمركب الجامعي الجديد للجامعة للوقوف على انطلاق الدراسة بمختلف المسالك المبرمجة بها التابعة للكليات الثلاثة بأكادير.

وللتذكير فالمركب الجامعي الجديد يتسع لأكثر من تسعة آلاف مقعد، وساهم بشكل كبير في التخفيف من الضغط الحاصل على كلية العلوم وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، كما خصص فيه فضاء خاص للطلبة الباحثين ومكاتب لتتبع المبادرات الرامية إلى خلق المقاولة والأوراق الطلابية والمركز الإعلامي للطلبة.

وقد حثّ رئيس الجامعة على ضرورة اعتماد القرب للتواصل مع الطلبة ومعرفة الحاجيات الحقيقية لبناء جيل طلابي منتج بعيدا عن السياسة التدبيرية التقليدية بالإضافة إلى تشجيع البحث العلمي ودمج الطلبة في التكوينات المشتركة بين جامعة ابن زهر وباقي المؤسسات الشريكة الأجنبية خاصة في مجال تعلم اللغات والورشات والدورات التكوينية للارتقاء بالمستوى المعرفي والثقافي للطالب.

وأشاد الرئيس بروح التعاطي الجماعي والتشاركي بين أطر الجامعة من أساتذة وإداريين والذي حقق هدف توفير تدبير محكم للفضاءات الجامعية لتجاوز صعاب التأطير.

وتجدر الإشارة إلى أن المركب الجامعي الجديد بأكادير، ذي الجودة العالية، خصصت فيه فضاءات يدرس بها الآن الطلبة المسجلون في ست مسالك بايت ملول في انتظار اكتمال بنية الفضاء الجامعي الجديد بهذه الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *