متابعات

هذه أسماء برلمانيي سوس المتغيبين عن إقرار ميزانية 2015

في خطوة غير مسبوقة أعلن رئيس مجلس النواب الطالبي العلمي يوم الأحد 16 نونبر 2014 عن لائحة النواب المتغيبين بدون عذر عن جلسة يوم السبت 15 من الشهر الجاري المخصص للتصويت على قانون المالية لسنة 2015.

وضمت اللائحة أسماء وازنة تنتمي لجهة سوس ماسة درعة منهم عبد الطيف وهبي رئيس فريق البام بمجلس النواب من تارودانت، و3 نواب ينتمون لحزب الاستقلال هم زينب قيوح وعبد السلام السوسي من تارودانت وميمون عميري من زاكورة، وسجلت أيضا لائحة المتغيبين اسم البرلمانية فاطمة شاهو “تبعمرانت” عن حزب الاحرار المنتمي للأغلبية الحكومية.

ومن جهة أخرى، تم الإشارة إلى غياب طارق القباج عن نفس الجلسة بسبب المرض، وذلك في الوقت الذي حضر جلسة التصويت 29 برلمانيا عن جهة سوس ماسة درعة من أصل 34 برلمانيا المحسوبين على الجهة.

وقد طالب الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، رؤساء الفرق النيابية بمده بلوائح النواب المتغيبين قصد اتخاذ الاجراءات في حقهم والتي ينص عليها النظام الداخلي لمجلس النواب، مستغربا كون الغياب كان مرتفعا في جلسة التصويت على الجزء الأول من مشروع المالية، مؤكدا أنه من العيب التصويت على مشروع قانون المالية بحضور 250 نائبا فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *