حوادث

إنقاذ وإجلاء ثمانية أشخاص بعد انهيار قنطرة واد تامراغت

أفاد مصدر بمصلحة الوقاية المدنية بأكادير، أن فرق الإنقاذ تمكنت، صبيحة الجمعة، من إنقاد وإجلاء ثمانية أشخاص من بينهم فتاة في السادسة من عمرها من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن إخماد حريق شب بالمنطقة لم تعرف أسبابه، وذلك على إثر انهيار قنطرة واد تامراغت على الطريق الوطنية بين أكادير والصويرة.

وأضاف نفس المصدر، خلال اجتماع دعت إليه ولاية أكادير لتقديم برنامج عمل عملية الإنقاذ، بحضور مختلف المنابر الوطنية، أنه لم يتم تسجيل أي خسائر في الأرواح بالنفوذ التابع لذات المصلحة خلال الأمطار الأخيرة.

كما أشار إلى أن “رجال الوقاية المدنية متأهبة وسخرت كل معداتها المتطورة للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم”، وأن “جميع التدخلات التي تمت اليوم تكللت بالنجاح”.

وأوضح أنه من أجل المساهمة في إنجاح عمليات الإنقاذ وضمان سلامة المواطنين، تم تسخير 480 رجل إنقاذ من مختلف الرتب و24 سيارة إسعاف، و20 قاربا مطاطيا، و6 قوارب من الألمنيوم، و28 مضخة، و67 مولدا كهربائيا، و8 شاحنات للإجلاء و31 شاحنة لإخماد الحرائق.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية ذكر في وقت سابق الجمعة، أن الملك محمد السادس تعليماته لوزير الداخلية للتنقل، على رأس وفد، لجهتي كلميم اسمارة وسوس ماسة درعة من أجل التتبع عن قرب الوضع القائم في هاتين الجهتين اللتين تضررتا بالفيضانات، وكذا تنسيق الإجراءات الضرورية لضمان حماية الساكنة وممتلكاتها “.

يشار إلى أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، قد توقعت في نشرة إنذارية خاصة، أول أمس الأربعاء، تسجيل تساقطات قوية، قد تصل إلى ما بين 100 و200 ملم، اليوم الجمعة وإلى غاية صباح يوم السبت، بجهتي سوس والحوز.

وأوضحت المديرية أن هذه النشرة، التي تمتد من الساعة الثانية عشرة ليلا من الجمعة إلى منتصف نهار يوم السبت، تهم ولايات وأقاليم أكادير إدا وتنان وإنزكان وآيت ملول والصويرة وتارودانت والحوز وتيزنيت وشتوكة آيت باها وشيشاوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *