متابعات

العنصر يتخلى عن أوزين ويؤكد مسؤوليته عن فضيحة ملعب الرباط

خلال استضافته بمنتدى وكالة المغرب العربي للأنباء قال الأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر إن المسؤولية السياسية لوزير الشباب والرياضة محمد لأوزين بخصوص موضوع المركب الرياضي مولاي عبد الله ثابتة، موضحا أن أي اختلال يقع في أي قطاع حكومي حتى لو لم يكن الوزير هو المسؤول مسؤولية مادية عنه  فإن مسؤولية الوزير تكون ثابتة، لأنه هو المسؤول عن الادارة.

وجوابا على أسئلة الصحافيين أكد العنصر أنه إذا ثبت أن الوزير مسؤول مسؤولية مادية عن اختلالات المركب الرياضي فإن الأغلبية ستتدارس موضوع تعويض وزير الشباب والرياضة، مؤكدا أن الحزب بدوره سيتدارس الأمر بأجهزة الحزب المقرر لاتخاذ القرار المناسب.

مضيفا: “لا نريد استباق الأشياء.. سننتظر ظهور نتائج التحقيق لنتخذ القرار المناسب”، بعد البحث الذي أمر به رئيس الحكومة. وأكد أن مبدأ الحركة الشعبية هو أن تدافع عن كل مناضل حتى تثبت إدانته. مبينا أن الحزب لن يقف إلى جانب أي عضو من الحركة إذا ثبت تورطه في قضية ما.

وأوضح العنصر أنه لم يهدد بالانسحاب من الحكومة على خلفية موضوع أوزين، مشددا على أن الحركة الشعبية لن تجعل هذا الموضوع موضوع ابتزاز.

وقال إن قرار تعليق أنشطة الوزير الخاصة بالموندياليتو كان قرارا صائبا. وأضاف نحن ممنونين لجلالة الملك لاتخاذه هذا القرار لتجاوز الاحراج.

وكشف العنصر أنه التقى رئيس الحكومة في بيته لما ذهب معزيا في أخته يوم الأحد وأكد له بأنه هو أيضا من جانبه ينتظر ظهور نتائج التحقيق، مشيرا إلى أنه إذا كان من الضروري أن يتم إحداث لجنة تحقيق أخرى لتدقيق المسؤولية على حادث المركب سيفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *