تربية وتعليم

بشرى للطلبة .. الحكومة تستعد منحكم التغطية الصحية الكاملة

أكد لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، الاثنين بالرباط، أن الحكومة بصدد تهييء ملف التغطية الصحية بالنسبة لطلبة المملكة.

وقال الداودي، في تصريح للصحافة قبيل انعقاد اللجنة الوزارية لقيادة إصلاح التغطية الصحية الأساسية برئاسة عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، “علينا أن نوفر الشروط الملائمة بالنسبة للطالب المغربي حتى يخصص وقته كاملا للتحصيل والنشاط الجامعي”.

بدوره، أكد الحسين الوردي، وزير الصحة، في تصريح مماثل، أن اللجنة ستتدارس ثلاث نقاط تتمثل في خلق نظام خاص بالنسبة للتغطية الصحية الإجبارية بالنسبة لطلبة التعليم العالي العام والخاص سيدبره الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، وإدماج المستقلين والمهن الحرة في التغطية الصحية والتغطية الاجتماعي وإسناد التدبير الخاص بهذه الفئة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ثم إسناد التدبير الإداري لنظام المساعدة الطبية “راميد” للوكالة الوطنية للتأمين الصحي لمدة سنتين إلى حين إنشاء هيئة وطنية مستقلة لهذا النظام.

وأشار الوردي، في نفس السياق، إلى أن 17,4 مليون نسمة من الساكنة الوطنية (55 في المائة) تستفيد من التغطية الصحية، مضيفا أن الهدف من اجتماع اللجنة هو الوصول إلى تغطية صحية شاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *