متابعات

صدمة .. “شارلي إيبدو” في الأكشاك برسومات كاريكاتورية للرسول

قال محامي صحيفة شارلي إيبدو، اليوم الاثنين (12 يناير)، إن عدد الصحيفة هذا الأسبوع، الذي أعده الناجون من المجزرة التي تعرضت لها الأسبوعية الساخرة، سيتضمن بالتأكيد رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.

وقال باتريك بيلو، أحد كتاب الصحيفة، إن العدد الخاص الذي سيصدر، بعد غد الأربعاء (14 يناير)، سيتوفر كذلك “بـ16 لغة” للقراء من جميع أنحاء العالم.

وقال ريشار مالكا، محامي الصحيفة، للإذاعة الفرنسية إن العدد المقبل سيسخر “بالتأكيد” من النبي محمد، وعدد من الشخصيات الأخرى، ليظهر أن الموظفين “لن يتنازلوا بشيء” للمتطرفين الذين يسعون إلى اسكاتهم.

وقتل مسلحان 12 شخصا في هجوم على مكاتب شارلي إيبدو الأربعاء الماضي (7 يناير)، بينهم خمسة من أبرز رسامي الكاريكاتور في الصحيفة، وثلاثة من الموظفين، وهتفوا أثناء مغادرتهم المكتب أنهم “انتقموا للنبي محمد”.

ومنذ الجمعة، يعمل موظفو الصحيفة من مكاتب صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية بأجهزة أقرضتهم إياها مؤسسات إعلامية أخرى، نظرا لأن مكاتبهم لا تزال مغلقة من قبل الشرطة.

وسيتم نشر مليون نسخة من عدد هذا الأسبوع الخاص، الذي ستتوفر أعداد منه خارج فرنسا.

وقال المدير المالي للصحيفة أريك بورتو لوكالة فرانس برس إن العدد لن يشارك في إنتاجه “سوى موظفين من شارلي إيبدو”، حيث رفضت الصحيفة مساهمات عرضها عدد من كبار رسامي الكاريكاتور في فرنسا ودول أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *