متابعات

سابقة .. الوزيرة أفيلال تزور فلسطين وتوقع اتفاقيات تعاون

في سابقة من نوعها، تقوم الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، بزيارة عمل لفلسطين تستغرق ثلاثة أيام، وذلك ما بين 27 و29 يناير الجاري.

وأوضح بلاغ للوزارة المنتدبة المكلفة بالماء أنه من المقرر أن تلتقي الوزيرة خلال هذه الزيارة برئيس سلطة المياه الفلسطيني، مازن غنيم، وتعقد معه جلسة مباحثات تتناول علاقات التعاون الثنائي في مجال تدبير الموارد المائية والسبل الكفيلة بتطويرها.

ومن المنتظر أن يترأس الوزيران، يوم الثلاثاء، جلسة عمل يستعرض فيها الطرفان هيكلة قطاع الماء في البلدين، على أن تتوج الأشغال، يوم الأربعاء، باجتماع مع رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله، يرتقب أن توقع خلاله مذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون في مجال الموارد المائية.

وتهدف مذكرة التفاهم هذه، يضيف البلاغ، إلى تقوية وتعزيز التعاون القائم بين المملكة المغربية ودولة فلسطين في ما يخص تنمية الموارد المائية وإدارتها وبناء وتطوير القدرات وتبادل الخبرات العلمية والعملية، بما في ذلك تنمية الموارد البشرية، حيث يضع المغرب خبرته وتجربته رهن إشارة سلطة المياه الفلسطينية، في إطار الدعم التقني.

ويرافق الوزيرة خلال هذه الزيارة، التي تشمل سلسلة من الزيارات الميدانية، وفد يتكون على الخصوص من أطر الوزارة وممثلين عن القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *