متابعات

الـ PJD يدعو حصاد للتحقيق في الثروات الفاحشة لبعض المنتخبين

دعا فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، محمد حصاد، وزير الداخلية، إلى التدخل العاجل للبحث في مصادر الثروات والممتلكات الطائلة لبعض المنتخبين الذين يسيرون الجماعات الترابية.

وتقدم فريق العدالة والتنمية بسؤال شفوي وجهه لوزير الداخلية في موضوع مظاهر الثراء الفاحش لبعض المنتخبين الجماعيين، متسائلين عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها للحد من هذه الظاهرة، وكذا تفعيل مبدأ من أين لك هذا

وقال فريق البيجيدي إن حالة الثراء الفاحش التي أصبح يعيشها بعض المنتخبين الذين يسيرون الجماعات الترابية، لتستدعي من السلطة الوصية التدخل العاجل للبحث في مصادر هذه الثروات والممتلكات الطائلة.

من جهة أخرى وحسب ما أورده الموقع الرسمي للبيجيدي، قال عبد الاله ابن كيران رئيس الحكومة والأمين العام للعدالة والتنمية، إن الذين ينهبون المال العام هم الخصوم الوطن الحقيقيين، وأن الخطر الكبير هو الذي يشكله الذين ينتصرون لأساليب غير مقبولة، وينتصرون للتحكم، ويريدون العودة إلى ما كان في 2009، بما يمثله من خطر التحكم بمختلف الطرق والوسائل والأساليب.

وأضاف أن ما تم صنعه من انجازات اليوم، تؤكد على لسان خبراء الإدارة والعاملين بها، أن الذي كان ومضى لن يعود مجددا، ولذلك ترى قوى التحكم أن الماء يتسرب من بين أصابعهم، وحاولوا بمختلف الوسائل ارباك الحكومة، وما وقع في نسختها الأولى لم يكن مجانيا، والانتخابات المحلية القادمة والتشريعية التي تليها، هي ما يعولون عليه للرجوع.

وأضاف خلال كلمته باجتماع اللجنة الوطنية بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، أن الذي نريده هو أن يبقى وجه المغرب مشرقا في العالم كما هو الحال اليوم، فشهادات الزوار القادمين للمغرب لا تتوقف، من مختلف المجالات والهيئات والمستويات، والذين يشيدون بما وصل إليه البلد.

وأكد، أن على الحزب أن يتحمل مسؤوليته التاريخية، في هذا المسار، فنحن نعرف أنفسنا جيدا، إذ ليست لنا مساندة خارجية، ولا أموال مخبأة، وإنما الذي نعتز به، هو إيماننا بالله ثم ثقتنا في الأخوة التي تجمعنا، وهي مصدر قوتنا وتعاطفنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *