متابعات

صحفي مغربي بسكاي نيوز يشكك في فيديو حرق الطيار الأردني

شكك الإعلامي المغربي بقناة سكاي نيوز عربية عبد الرحيم الفارسي، في صحة الفيديو الذي بثه تنظيم الدولة الإسلامية على الأنترنيت صباح الثلاثاء 3 فبراير 2015، والذي أظهر الطيار الأدرني معاذ الكساسبة وهو يحترق حيا داخل قفص حقيقي.

وقال الفارسي على هامش دورة تكوين يؤطرها إلى غاية يوم الجمعة بكلية الآداب بأكادير لفائدة الطلبة الصحافيين بالكلية، إن المدة الزمنية التي كانت تلتهم فيها النار جسد الكساسبة والتي فاقت 45 ثانية دون أن يسقط أرضا، تدعو للتشكيك في صحة الفيديو.

الفارسي الذي لم ينف في اللقاء ذاته، عملية حرق الطيار الأدرني من قبل تنظيم الدولة، قال إن المؤثرات البصرية والخدع التي اعتمدت في عملية المونتاج توضح أن الطريقة التي ظهر فيها الكساسبة وهو يحترق وسط قفص حديدي يرجح أنها غير حقيقية، وقد تكون عملية الحرق تمت في مكان آخر.

ويأتي هذا التشكيك، من طرف الإعلامي المغربي عبد الرحيم الفارسي، في الوقت الذي عبر فيه عدد من المختصين عن تشكيكهم أيضا في صحة عملية الحرق التي أظهرها الفيديو، إذ نقل موقع “الوطن” المصري عن المخرج أحمد عبد الحميد قوله إن الفيديو مفبرك.

وأضاف المصدر ذاته أن “التنظيم استخدم الماسك الذي يتم استخدامه في الأعمال السينمائية، لحماية الممثل من الحرق، مشيرًا أن ذلك كان واضحًا عندما لم يظهر سوى عين الممثل في الفيديو، معتبرًا أن هذا المشهد لا يصعب على أي متخصص في هذا المجال اكتشاف أنه غير حقيقي ومجرد مشهد سينمائي لم يتم صنعه باحترافية”.

وفي مقابل ذلك، أفاد الموقع المصري المذكور، أن المخرج عمرو عرفة أكد أن كل مشاهد فيديو إعدام الطيار الأردني حقيقية وليس بها أي خدع، مشدد على أن من قام بإخراج هذا الفيديو شخص محترف، حيث استخدم تكنيك إخراجي عال، واعتمد على المونتاج أكثر من الإخراج.

700 for special items
porno A New Player In Fast Casual

it could mean the end of humanity as we know it today
xhamsterOrganize a Purse Party With Your Friends

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *